دكتور كشف منزلي اوعية دموية في مصر الجديدة

دكتور كشف منزلي اوعية دموية في مصر الجديدة


هل تحتاج الى دكتور كشف منزلي اوعية دموية في مصر الجديدة؟ اذا لا داعي للبحث كثيرا لانك بالفعل في المكان الصحيح، حيث ان مركز كيوركسميد يوفر لك افضل دكتور اوعية دموية يمكن الاعتماد عليه في تشخيص الأمراض وعلاجها، هذا لأن الأوعية الدموية هي جزء لا يتجزأ من نظام القلب والأوعية الدموية، أو كما يعرف بنظام الدورة الدموية، إنها شبكة من الأنابيب التي تنقل الدم من وإلى جميع أجزاء الجسم. وتتمثل مهمتها الرئيسية في نقل الأكسجين والدم الغني بالمغذيات من القلب إلى بقية أنسجة الجسم وإزالة النفايات وثاني أكسيد الكربون، كما ان علم الأوعية هو فرع حديث إلى حد ما من الطب الباطني، حيث يتعامل علم الأوعية الدموية مع أمراض الأوعية الدموية في جسم الإنسان، وخاصة الشرايين والأوردة والأوعية اللمفاوية.
يشمل الطيف العلاجي التشخيص والعلاج والوقاية من أمراض الأوعية الدموية. وفي الوقت نفسه، غالبًا ما يتداخل مجال طب الأوعية الدموية مع مجال المجالات الأخرى، مثل أمراض القلب والأعصاب والأمراض الجلدية، ونظرا لاهمية هذا المجال فاننا نوفر مجموعة من الاطباء المميزين الذين يمكنهم الوصول إلى منزلك اينما كان لاجراء الفحص الشامل للمريض ومنحه الدواء الذي يتناسب مع حالته.


دكتور للكشف المنزلي اوعية دموية


دكتور للكشف المنزلي اوعية دموية هو دكتور متخصص في علاج أمراض الأوعية الدموية، مثل: علاج الدوالي بالتصليب والتهاب الوريد والقصور الوريدي. علم الأوردة أو طب الأوعية الدموية هو تخصص طبي يتعامل مع الدم والأوعية الليمفاوية، كما ان طب الأوعية الدموية هو جزء من علم الأوردة مخصص لتشخيص وعلاج أمراض الأوعية الدموية مثل التهاب الوريد والساقين الثقيلة والدوالي في الجسم.

الأوعية مسؤولة عن نقل الدم من الجسم إلى القلب. على مستوى الساقين، تختلف الأوعية في الحجم، حيث تحتوي على صمامات على شكل غطاء تفتح فقط للسماح للدم بالارتفاع والإغلاق لمنعه من التدفق إلى الأسفل.


تنقسم الشبكة الوعائية للساقين إلى قسمين: الشبكة السطحية والشبكة العميقة.

تتكون شبكة الأوعية الدموية العميقة من الأوعية الموجودة في وسط العضلات، كما انها تحمل 90% من الأوعية الدموية. في بعض الحالات، قد تكون هناك جلطات دموية في الوعاء العميق، مما يمنع الدم من الارتفاع، هذا هو تجلط الأوعية الدموية العميقة.


تتكون شبكة الأوعية الدموية السطحية من أوعية سطحية ويمكن رؤيتها بالعين المجردة لأنها قريبة من الجلد، كما تحمل 10% من الأوعية الدموية. ينتج عن هذه الشبكة دوالي الأوردة.
يمكن أن تؤثر اضطرابات الأوعية الدموية على كل من الرجال والنساء. يتجلى القصور الوريدي في عدة أعراض: ثقل الساقين وتورم الساقين في نهاية اليوم والتشنجات في الليل وأحيانًا الوخز في الساقين.


أثناء زيارة دكتور زيارة منزلية لك، سوف يستمع الطبيب إليك للمساعدة في تشخيص حالتك. بعد الفحص الكامل، يمكن إجراء تصوير دوبلر حيث نوفر لك مركز اشعة منزلية، في نهاية الاستشارة الأولية، سيتم اقتراح إجراء علاجي وهذه احد اهم مزايا دكتور كشف منزلي من خلال توفير الوقت والجهد والمال ايضا، تواصل معنا الان وسيتم توجيه الدكتور لعنوانك على الفور.

يوفر أيضا مركز كيوركسميد مجموعة من الخدمات المتنوعة التي تتمثل في اسعاف خاص يمكنه نقل المريض الى المركز او المستشفى التى يرغب بها في حال كانت الحالات تحتاج الى تدخل جراحي او عناية بالمستشفي، هذه الخدمة هي الاسرع لدينا حفاظًا على المرضى، كما نوفر ايضا مجموعة جلسات علاج طبيعي للحالات المرضية التى تحتاج اليها من خلال دكتور علاج طبيعي في المنزل، كما نوفر لك معمل تحاليل طبية بالمنزل في حال كنت ترغب في إجراء التحاليل الطبية دون النزول الى المعامل والانتظار لفترات طويلة.

نحن نعمل على مدار 24 ساعة في اليوم، 7 ايام في الأسبوع حرصًا منا على التواجد في الأوقات التى يكون فيها حالات طوارئ، لا داعي للقلق نحن معك دائما.

نوفر ايضا : اسعاف خاص لشركات المقاولات و شركات البترول


الأمراض الرئيسية التي يعالجها تخصص الاوعية الدموية

دكتور كشف منزلي اوعية دموية بمصر الجديدة


يمكن أن تؤثر أمراض الأوعية الدموية على الشرايين والأوردة والأوعية اللمفاوية ولها مجموعة متنوعة من الأسباب وفيما يلي سوف نوضح لك الأمراض الرئيسية التي يعالجها تخصص الاوعية الدموية .

تصلب الشرايين
في تصلب الشرايين، يتم تخزين الأنسجة الضامة والدهون والكالسيوم بكثرة في جدران الشرايين، مما يزيد من تضييق الأوعية الدموية، حيث يتسبب هذا في اضطرابات الدورة الدموية حتى يتم انسداد الوعاء، مما يؤدي إلى موت الأنسجة. عادة ما تكون أسباب أمراض الأوعية الدموية الناتجة عن تصلب الشرايين هي الأمراض الكامنة، مثل مرض السكري، أو عوامل الخطر العامة، مثل استهلاك النيكوتين المزمن وارتفاع الكوليسترول والسمنة، ويشمل ذلك ما يسمى بساق المدخن، وهو انسداد شرياني لشرايين الساقين، حيث تصبح الأنسجة نخرية نتيجة الانسداد، مما يعني أن الأنسجة تموت.

أمراض الأوعية الدموية الالتهابية
يمكن أن تلتهب الشرايين والأوردة والأوعية اللمفاوية عندما تغزوها الجراثيم أو مسببات الأمراض، وهذا يؤدي إلى مضاعفات مثل الجلطة أو انسداد الأوعية الدموية، عادة ما يكون السبب هو العدوى وتسلل الجراثيم أو مسببات الأمراض، على سبيل المثال من خلال لدغات الحيوانات أو لسعاتها، ولكن أيضًا من خلال الإبر.

اضطرابات الأوعية الدموية الوظيفية
يمكن أن تتخذ هذه الأمراض أشكالًا مختلفة تمامًا وتؤثر على جميع الأوعية في الجسم. تشمل عوامل الخطر لهذه الاضطرابات الوعائية الوظيفية ارتفاع ضغط الدم والأمراض الكامنة والتدخين.
يُعد انسداد الأوعية الدموية والاستسقاء (الوذمة) من الاضطرابات الوعائية الوظيفية الشائعة.
يصف التخثر تخثر الدم في الأوعية، والذي يمكن أن يحدث في الشرايين والأوردة.
يمكن للجلطة الناتجة أن تغلق الوعاء الرئيسي وتذوب من تلقاء نفسها، مما يتسبب في انسداد الأوعية الدموية في منطقة نائية أخرى.
الاستسقاء هو تورمات ناتجة عن تسرب السوائل المفرط من الأوعية. يمكن أن تكون أسباب ذلك هي اضطرابات التصريف، مثل الجلطة أو الالتهاب أو عدم ممارسة الرياضة، مثل الإقامة الطويلة في المستشفى.

تابع ايضا : افضل دكتور عناية مركزة كشف منزلي في مصر الجديدة 2023


دكتور زيارة منزلية اوعية دموية في مصر الجديدة

دكتور كشف منزلي اوعية دموية بمصر الجديدة


يعد اختيار أفضل دكتور زيارة منزلية اوعية دموية في مصر الجديدة أمرًا مهمًا للغاية، حيث يعد هذا أحد الأمراض التي يمكن أن تؤدي مضاعفاتها إلى الوفاة، لهذا السبب نحن في مركز كيوركسميد نوفر لك مجموعة من افضل الاطباء والاساتذة في جراحة الأوعية الدموية ايضا، حيث يتمتع فريقنا بخبرة تزيد عن 20 عامًا في مجال الأوعية الدموية، كما ان فريقنا متخصص في علاج القدم السكرية وإصابات القدم والغرغرينا، وعلاج الدوالي بالليزر والحقن، وعلاج انسداد الشرايين الطرفية عن طريق القسطرة، وإصلاح تمدد الأوعية الدموية الأبهري من خلال تركيب الدعامات والوصلات الشريانية، وكذلك جراحة الشريان الأورطي، وجراحة تغيير شرايين الساقين وحل الجلطات الوريدية، كما اننا نوفر لكم دكتور يجي البيت يعالج الدوالي التى تجعل أصحابها غير قادرين على المشي مطلقا حيث انها عبارة عن عروق متوسعة ويمكن أن تؤثر على أي وريد في الجسم. ومع ذلك، فإنها عادة ما تكون في الساقين ويمكن أن تسبب الألم مثل: «الحرق، وتشنجات العضلات، والتورم في الجزء السفلي من الساقين، والحكة في واحد أو أكثر من الأوردة، والنزيف من الدوالي».

جراحة الدوالي والأوعية الدموية:
كقاعدة عامة، فإن أكثر ما يزعج المريض من الدوالي هو شكلها الخارجي، حيث أن الأعراض الأخرى للدوالي لا تحدث في جميع الحالات ولا يلاحظها المريض في جميع الأوقات، يعتقد المريض أن هذه مشكلة جلدية أو جمالية فقط، دون أن يعلم أن مصدر هذه المشكلة يكمن في خلل وظيفي في إعادة تدوير الدم في الأوردة، لذلك يجب استشارة الطبيب، ولابد ان يكون دكتور خبير في الاوعية الدموية لتشخيص الحالة ومن ثم تحديد أفضل طرق العلاج.

علاج تمدد الشريان الأورطي
يتضمن علاج تمدد او توسيع الشريان الأورطي إلى ما يقرب من مرة ونصف الحجم الطبيعي للشريان، عادة لا يسبب أي أعراض، إلا عند حدوث تمزق. ومع ذلك، قد تشعر أحيانًا بألم في البطن أو الظهر أو الساق. يمكن أن تحدث هذه الحالة دائمًا في الشريان الأورطي البطني. وهو الأكثر شيوعًا، ولكنه قد يحدث أيضًا في منطقة الصدر.
قد يقوم الطبيب بإجراء عملية جراحية لإصلاح أو إزالة الأجزاء التالفة من الشريان. يمكن القيام بذلك من خلال جراحة البطن المفتوحة أو دعامة الشريان الأورطي.
انواع الاوعية الدموية
هذه هي الأوعية التي تحمل الدم في جميع أنحاء الجسم، حيث ان هناك ثلاثة أنواع: الشرايين أو الأوردة أو والأوعية الشعرية أو الشعيرات الدموية.

اولا الشرايين
هي الأوعية التي تنقل الدم الغني بالأكسجين من القلب إلى أنسجة الجسم، باستثناء الشريان الرئوي الذي يخرج من القلب ويحمل الدم الخالي من الأكسجين إلى الرئتين، حيث ان الشرايين عبارة عن أوعية سميكة ومرنة تسمح لها بتحمل ضغط الدم الذي يضخه القلب، كما يتكون جدار الشريان من ثلاث طبقات:
طبقة خارجية تحتوي على ألياف مرنة.
طبقة وسيطة تحتوي على ألياف عضلية لا إرادية.
الطبقة الداخلية تتكون من خلايا طلائية بسيطة.
جدران الشرايين مجهزة بأعصاب تنقبض وتسترخي لتنظيم ضغط الدم وكمية الدم.

ثانيا الأوردة
تنقل الدم الخالي من الأكسجين من الجسم إلى القلب، باستثناء الأوردة الرئوية، التي تنقي الدم الغني بالأكسجين من الرئتين إلى القلب، عادةً ما تكون الأوردة أكثر سمكًا من الشرايين.
تتكون جدرانه من نفس الطبقات ولكنها أرق.
يحتوي البعض على صمامات تسمح بتدفق الدم إلى القلب دون العودة، وهي تعمل في الغالب بالتوازي مع الشرايين، ولكنها أقرب إلى السطح.

ثالثا الشعيرات الدموية
تتكون من طبقة واحدة من الخلايا الظهارية ذات الجدران الرقيقة جدًا للأكسجين وثاني أكسيد الكربون بدخول الرئتين أو الخلايا وتبادلهما هنا، كما أنها تمتص المواد التي تعزز الهضم وتصفي سوائل الأنسجة منها، فهي تربط الأوردة والشرايين.
تخترق الشعيرات الدموية كل عضو في الجسم، حيث يعتمد عددهم وعددهم على وظيفة ونشاط العضو ودرجة استهلاك الأكسجين.
على سبيل المثال، تحتوي الكلى والغدة النخامية على شبكة كثيفة من الشعيرات الدموية، بينما تتمتع الأربطة والأوتار والألياف العميقة بمستوى معتدل من تدفق الدم، لا توجد شعيرات دموية في القرنية أو في الأدمة.

اقرأ ايضا: دكتور قلب كشف منزلي في الشيخ زايد


كم يمكنني حجز موعد مع دكتور كشف منزلي اوعية دموية؟


يمكنك الانم التواصل مع خدمة العملاء التابعة لمركز كيوركسميد، حيث يقوم الفريق باتخاذ المعلومات الخاصة بالمريض ومن ثم ابلاغ القسم المتخصص لعلاج الحالة وارسال اكفأ دكتور لتشخيص الحالة، لا تقلق يصل الدكتور الي منزلك في غصون ساعات قليلة جدا.


كم تكلفة كشف منزلي اوعية دموية؟


لا داعي للقلق بشأن التكلفة، حيث يضع مركز كيوركسميد تكاليف معقولة للعملاء مراعاة منا لظروفهم المادية، هذا ايضا لان الهدف الاساسي من خدماتنا هو مساعدة العملاء وليس جمع الاموال مطلقا.

Similar Posts