افضل دكتور عظام كشف منزلى في مصر

دكتور عظام كشف منزلى

أفضل دكتور عظام كشف منزلى خدمة تفخر بها كيوركسميد. فعادة لا يخلو منزل من اضطرابات وأمراض العظام والتي عادة ما تتطلب استشارة طبيب عظام كشف منزلي، لتوفير الوقت والمجهود في نقل المريض إلى المستشفى أو المراكز المتخصصة.

محتويات المقال

تخصص العظام واحد من أهم التخصصات الطبية والتي تهتم برعاية الجهاز العضلي الهيكلي وكل أجزائه من عظام، وعضلات، وأوتار، واربطة، ومفاصل.

وفي هذا المقال سنلقي الضوء على كافة تفاصيل تخصص العظام، والأمراض والأعراض التي يعالجها طبيب عظام كشف منزلي.

ما هي خدمة دكتور عظام زيارة منزلية ؟

خدمة دكتور عظام كشف منزلي هي حين يقوم طبيب العظام بزيارة المريض في منزله حين يكون المريض غير قادر علي الإنتقال للمستشفي او لا يملك الوقت الكافي للإنتظار في العيادات الخارجة فإننا في كيوركسميد نعمل دائما علي إيجاد حل لمثل تلك المشكلات.

حيث نقوم بإرسال أفضل أطبائنا الي منزل المريض للقيام بالكشف الطبي و تقييم الحالة الطبية للمريض و طلب الأشعات و التحاليل اللازمة و المتابعة مع المريض حتي الشفاء.

دور طبيب عظام كشف منزلي ومهامه

أطباء العظام هم أطباء متخصصون في تشخيص، وعلاج، وإعادة تأهيل، والوقاية من كافة أمراض الجهاز العضلي الهيكلي وجميع اجزائه (العظام، والأوتار، والمفاصل، والأربطة، والعضلات)، ونظرا لاتساع التخصص ووجود أكثر من 200 عظمة في جسم الإنسان، فهناك تخصصات فرعية داخل تخصص العظام تركز على علاج مناطق أو حالات محددة، لذلك ليس هناك دكتور عظام كويس بل يوجد طبيب عظام متخصص في تخصص فرعي محدد، نحن في كيوركسميد نقدم أفضل أطباء عظام في كافة التخصصات الفرعية التي سيتم سردها لاحقا.

ما الحالات التي يستطيع دكتور العظام علاجها بالمنزل؟

هناك العديد من الحالات التي يستطيع دكتور العظام علاجها بالمنزل، والتي قد تحدث نتيجة إصابة، أو تقدم بالعمر، أو ملازمة للمريض منذ الولادة.

فيما يلي بعض الحالات الأكثر شيوعًا التي قد يعالجها طبيب العظام:

  1. الإصابات الناتجة عن ممارسة الرياضة كالتهاب الأوتار، وتمزق الرباط الصليبي، وتمزق الغضروف المفصلي.
  2. آلام المفاصل الناتجة عن التهاب المفاصل.
  3. إصابات الأوتار، والأربطة، والعضلات.
  4. علاج الحالات والعيوب الخلقية.
  5. آلام الظهر وآلام الرقبة.
  6. متلازمة النفق الرسغي.
  7. كسور العظام.
  8. آلام الكتف.

دكتور عظام اطفال كشف منزلي

يعالج دكتور عظام اطفال العديد من المشكلات التي قد تصيب الجهاز العضلي الهيكلي للطفل منها ما قد يظهر عند الولادة ومنها ما قد يحدث عرضا مثل:

  • تشوهات الأطراف، وجراحات الكاحل أو القدم.
  • القدم المخلبي (Clubfoot).
  • مشاكل في الحركة والمشي.
  • مشاكل في العمود الفقري.
  • التهاب العظام والمفاصل.
  • الجنف (Scoliosis).
  • الشذوذ في نمو الطفل.
  • الإصابات الرياضية.
  • مشاكل الأعصاب.
  • كسور العظام.

دكتور عظام ومفاصل كشف منزلي

تُعرف المفاصل على أنها نقطة إتصال عظمتين أو أكثر معا، ويوجد منها المتحرك وغير المتحرك حسب نوع المفصل، فالمفاصل هي من تمنح الحركة للعظام في جسم الإنسان، ولكل مفصل مدى محدد من الحركة بين الأجزاء التي يربطها.

يحتوي جسم الإنسان على 360 مفصل، 147 مفصل في العمود الفقري، 88 مفصل في النصف السفلي من الجسم، 86 مفصل بالنصف العلوي، 24 مفصل بالصدر، 15 مفصل في الحوض، ومن أشهرها مفصل الركبة، والكوع، والحوض.

تابع ايضا : افضل دكتور باطنة كشف منزلي في مصر

اضطرابات المفاصل

يعد ألم المفاصل من أهم الاضطرابات التي قد تصيب المفاصل وأكثرها شيوعا والتي تحتاج إلى استشارة أفضل دكتور عظام كشف منزلى، عادة ما يحدث ألم المفاصل نتيجة لإلتهاب المفاصل أو الإصابة، وعند كبار السن عادة ما يدل ألم المفاصل المتزايد على الاصابة هشاشة العظام والذي قد يصيب مفصل واحد فقط أو عدة مفاصل، تشمل اضطرابات المفاصل:

  • تلف الغضروف في الجزء الخلفي من الركبة (chondromalacia patellae).
  • التهاب بطانة المفصل ( التهاب الغشاء المفصلي الرضحي).
  • النزيف في مساحة الركبة (haemarthrosis).
  • ألم في المفصل ناتج عن كسر العظام.
  • النقرس والنقرس الكاذب.
  • التهاب المفاصل.
  • التواء المفاصل.
  • خلع المفصل.

أعراض تستدعي طلب دكتور عظام ومفاصل كشف منزلي

هناك بعض الأعراض التي تستدعي طلب دكتور عظام ومفاصل كشف منزلي، والتي قد تدل على الإصابة باضطرابات المفاصل مثل:

  1. انتفاخ وارتفاع درجة حرارة مفصل الرسغين واليدين المصحوب بالألم أو تصلب المفاصل الصباحي المستمر (قد تدل على الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي).
  2. آلام ظهر غير مبررة، فقدان تدريجي للطول وانحناء الظهر (قد تدل على الإصابة بهشاشة العظام).
  3. تصلب المفاصل، وضعف نطاق حركة المفصل ووظيفته (قد تدل على الإصابة بالتهاب المفاصل).
  4. نتوءات على مفاصل الأصابع (قد تدل على الإصابة بهشاشة العظام).
  5. آلام العظام أو المفاصل مع الحركة (ناتج عن الاستخدام المفرط).
  6. آلام العظام أثناء الراحة  (قد تدل على الإصابة بمشاكل متعددة).
  7. كتف أو ورك أعلى من الآخر (قد تدل على الإصابة بالجنف).

يمكنك الآن طلب خدمة أفضل دكتور عظام كشف منزلى شبرا الخيمة مع كيوركسميد. إذا كنت من سكان شبرا الخيمة والمناطق المجاورة، خدماتنا 24 ساعة يوميا على مدار الأسبوع كما اننا في مركز كيوركسميد بجانب توفير خدمة دكتور كشف منزلي نوفر العديد من الخدمات اهمها جلسات العلاج الطبيعي من خلال دكتور علاج طبيعى في المنزل وايضا اجراء تحليل طبية بالمنزل وكذلك توفير اجهزة اشعة منزلية كما اننا نوفر سيارة اسعاف خاص لنقل الحالات الحرجة.

دكتور عظام تخصص كتف كشف منزلي

يهتم دكتور عظام تخصص كتف كشف منزلي بتشخيص وعلاج مجموعة كاملة من إصابات الكتف حيث يعد كسر الترقوة، وخلع أو تمزق الكفة المدورة من أكثر إصابات الكتف انتشارا.ويرجع السبب وراء ذلك إلى نطاق الحركة الواسع لمفصل الكتف لانه مفصل كروي، مما يجعله عرضة لأنواع إصابات مختلفة عن إصابات المفاصل الأخرى.

إصابات الكتف

يعد تمزق الكفة المدورة أحد أهم إصابات الكتف شيوعا  والذي يشمل تمزق الأوتار والعضلات المحيطة بمفصل الكتف، ينتشر هذا النوع من الإصابات بين الرياضيين وخاصة لاعبي البيسبول والتنس، ومع ذلك فقد يصيب أي شخص آخر، ومن أهم إصابات الكتف الأخرى:

  • إصابة المفصل الأخرمي الترقوي والمفصل القصي الترقوي.
  • التهاب المفاصل والتهاب المفاصل كيسي.
  • التهاب الأوتار والتهاب الأوتار التكلسي.
  • خلع الكتف واصطدام الكتف.
  • كسر أو إصابات رياضية.

5  أعراض تستدعي طلب دكتور عظام تخصص كتف كشف منزلي

هناك عدة  أعراض تستدعي طلب دكتور عظام تخصص كتف كشف منزلي، فإذا كنت تعاني من أحد هذه الأعراض  لأكثر من بضعة أيام وتريد استشارة أفضل دكتور عظام كشف منزلى، فيجب عليك لتواصل معنا الآن:

  1. عدم القدرة على النوم على جانب الكتف المصاب.
  2. صعوبة استخدام الكتف أو رفع الكوع.
  3. تفرقع أو طقطقة في مفصل الكتف.
  4. ألم، وخدر، وضعف العضلات.
  5. عدم استقرار الكتف.

دكتور عظام تخصص ركبة كشف منزلي

تعد إصابات الركبة من أكثر أنواع الإصابات شيوعا وخاصة بين الرياضيين والتي تتطلب تدخل سريع من دكتور عظام تخصص ركبة كشف منزلي. ضع في اعتبارك أن هناك تخصصات فرعية في في تخصص العظام، لذلك يجب اختيار دكتور ركبة عند حدوث إصابات الركبة.

إصابات الركبة الشائعة

يعد تمزق الرباط الصليبي الأمامي والخلفي MCL من أكثر إصابات الركبة الشائعة عند البالغين الرياضيين والنشطين. وهناك العديد من الاضطرابات التي قد تصيب الركبة منها:

  • متلازمة الألم الرضفي الفخذي.
  • التهاب المفاصل في الركبة.
  • التهاب وتر الركبة.
  • هشاشة العظام.
  • كسور الركبة.
  • خلع الركبة.

إذا كنتِ تعاني من آلام في الركبة أو المفاصل وعايزة أفضل دكتور عظام كشف منزلى. فلا تترددِ في التواصل معنا بخصوص أي أسئلة قد تكون لديك أو لإجراء استشارة مع دكتور استشاري عظام.

6 أعراض تستدعي طلب دكتور عظام تخصص ركبة كشف منزلي

تعد آلام الركبة من أكثر مشاكل الركبة شيوعا بين جميع الأعمار. وعادة ما يكون السبب وراء تلك الآلام عددا من الحالات الطبية، أو التهاب المفاصل، أو السمنة، فإذا كنت تعاني من أحد هذه الأعراض يجب عليك استشارة دكتور ركبة:

  1. تصلب الركبة وعدم القدرة على فردها بالكامل.
  2. انفجار أو فرقعة في الركبة أثناء المشي.
  3. احمرار، وتورم، وحمى في الركبة.
  4. تورم أو تشوه واضح في الركبة.
  5. ألم شديد أو ألم مزمن في الركبة.
  6. عدم تحمل الوزن على الركبة.

دكتور عظام وعمود فقري كشف منزلي

من المؤكد أنك عانيت من آلام الظهر مرة واحدة على الأقل في حياتك، حيث يعاني معظم البالغين من آلام أسفل الظهر والعمود الفقري التي تستدعي طلب  دكتور عظام وعمود فقري كشف منزلي، حيث يهتم أطباء العمود الفقري بتشخيص وعلاج اضطرابات العمود الفقري باتباع أساليب جراحية وغير جراحية.

متى يتحتم عليك طلب دكتور عظام وعمود فقري كشف منزلي؟

من المهم ان تدرك متى يتحتم عليك طلب دكتور عظام وعمود فقري كشف منزلي. فلا أحد يريد أن يعاني من آلام الظهر مدى الحياة، وتجاهل الأعراض قد يساعد في تدهور الحالة الصحية، ومن أهم العلامات التي تدل على ضرورة استشارة طبيب عظام هي:

1. آلام الظهر المزمنة

قد يصاب المريض بآلام حادة في الظهر قصيرة الأمد (بضعة أيام أو أسابيع) ثم يختفي الألم، وقد يصاب أيضا بالآلام تحت الحادة التي تستمر 4-12 أسبوع، وغالبية هذه الآلام ميكانيكية أي يمكن أن يتم علاجها دون الحاجة لإجراء الجراحات.

2.      ألم في الساق أو القدمين

يعد تنميل وألم الساقين أو القدمين المصحوبين بآلام الظهر من العلامات الخطيرة التي تدل على حدوث مشاكل في العمود الفقري. والتي تتطلب استشارة دكتور عظام في أسرع وقت، فأحيانا قد يؤدي الضغط على الأعصاب، أو الضغط على العمود الفقري، أو ضغط القرص الغضروفي على العصب الوركي إلى الإحساس بالضعف والوخز في القدمين، والساقين، والوركين.

3.      الحمى

عادة لا تعد الإصابة بآلام الظهر المصاحب بارتفاع درجة حرارة الجسم من الأمور الخطيرة. وغالبا ما يرجع السبب وراء ذلك للإصابة بالأنفلونزا أو عدوى آخرى حدثت مباشرة وراء شد عضلي.

ومع ذلك قد تكون الحمى المصاحبة لآلام الظهر علامة على الإصابة بشيء أكثر حدة كاللالتهابات البكتيرية أو السرطان. ومع ذلك فسرطان العمود الفقري من أنواع السرطانات نادرة الحدوث.

4.      فقدان الوزن

قد يؤدي فقدان الوزن المفاجئ إلى انخفاض كثافة العظام وحدوث اختلال العمود الفقري، وذلك بسبب اتباع نظام غذائي فقير بالعناصر الغذائية والمعادن الضرورية للجسم، لذلك ينصح باتباع نظام غذائي صحي متوازن لتجنب إلحاق الضرر بأي عضو من أعضاء جسم الإنسان.

دكتور عظام تخصص قدم وكاحل كشف منزلي

قد تتساءل لماذا يمكنني طلب دكتور عظام تخصص قدم وكاحل كشف منزلي لتشخيص وعلاج آلام القدم، لماذا يوجد تخصص فرعي للقدم والكاحل؟

تعد القدم واحدة من أكثر أجزاء الجهاز العضلي الهيكلي تعقيدا حيث تحتوي القدم وحدها على ما يقرب 25% من جميع عظام الإنسان، فتحتوي على 26 عظمة، 33 مفصل، وأكثر من 100 عضلة، وأربطة، وأوتار.

لذلك يجب عليك استشارة دكتور عظام تخصص قدم وكاحل إذا كنت تعاني من آلام أو اضطرابات في القدم والكاحل.

تابع ايضا : افضل فحص سونار على الثدي في مصر بالمنزل

حالات شائعة يعالجها اختصاصي القدم والكاحل

من اهم الحالات الشائعة التي يعالجها اختصاصيو القدم والكاحل:

  • كسور العظام والكسور الناتجة عن الالتواء أو الاجهاد.
  • إصابة الأربطة والعظام في منتصف القدم.
  • التهاب اللفافة الأخمصية.
  • الورم الليفي الأخمصي.
  • التهاب وتر العرقوب.
  • ألم في مشط القدم.
  • الفصال العظمي.
  • تمزق الأربطة.

لا يقتصر دور أطباء عظام قدم وكاحل على علاج اضطرابات عظام القدم والكاحل فقط، بل يعملون على علاج الأنسجة الرخوة في القدم كالمفاصل والأوتار وكذلك الأمراض الجلدية التي قد تصيب الأطراف السفلية، ومن بعض هذه المشكلات:

  • الجروح المزمنة المصاحبة لمرضى السكري أو أمراض أخرى.
  • آلام الكعب، والأورام العصبية، والنتوءات العظمية.
  • التهاب، وألم، وعدم استقرار المفاصل.
  • تشوهات الأقدام (الأورام).

يلجأ أطباء عظام قدم وكاحل إلى اتباع الأساليب غير الجراحية في علاج اضطرابات القدم والكاحل، وفي بعض الأحيان قد يلجئون إلى إجراء عمليات جراحية لعلاج تلك المشكلات.

بشكل عام يجب عليك التأني في اختيار طبيب العظام ويجب اختيار الطبيب الأكثر خبرة ومهارة لعلاج حالتك الخاصة، ونحن في كيوركسميد نوفر لك نخبة من أفضل أطباء العظام في جميع محافظات مصر، فإذا كنت من سكان فيصل يمكنك الآن طلب دكتور عظام في فيصل كشف منزلي.

ما هي أهم الخدمات التي يقوم بتقديمها دكتور العظام بالمنزل؟

يمكن الآن حجز موعد مع أشطر دكتور عظام في الدقي وجميع مناطق محافظة القاهرة، والجيزة، والاسكندرية من كيوركسميد، فمن أهم الخدمات التي يقوم بتقديمها دكتور العظام بالمنزل:
وصف الأدوية اللازمة التي تساعد المريض في الشفاء، ومراقبة عملية الشفاء، ومتابعة حالة المريض الصحية، وتعديل خطة العلاج إذا دعا الأمر ذلك.
فحص وتشخيص الكسور باستخدام الأدوات المتخصصة كأشعة إكس لتحديد مدى الكسر أو الإصابة.
نقل المريض إلى المشفى لإجراء جراحة طبية إذا دعا الأمر.
متابعة حالة المريض الصحية بعد إجراء العملية الجراحية.
فحص وتشخيص اضطرابات الجهاز العضلي الهيكلي.
علاج آلام المفاصل والعضلات.
عمل الجبائر وتثبيت المشدات.

هل يمكن نقل المريض للمستشفى في حالة الحاجة لإجراء جراحي؟

تواصل معنا الآن لطلب خدمة سيارة إسعاف خاصة لنقل المريض للمستشفى في حالة الحاجة لإجراء جراحي، فخدمة سيارة الإسعاف من كيوركسميد خدمة متميزة تتيح نقل المريض من المنزل إلى المستشفى أو مراكز العلاج المتخصصة، مكونة من فريق طبي متميز من الأطباء، والممرضين، والمسعفين، خدمة 24 ساعة يوميا على مدار الأسبوع في جميع محافظات القاهرة، والإسكندرية، والجيزة.

كيف يمكن حجز دكتور عظام لكشف منزلي؟

يمكنك الآن التواصل معنا عبر خدمة الواتس اب أو الإتصال بنا من خلال الأرقام الموضحة في أسفل الصفحة لحجز دكتور عظام لكشف منزلي من كيوركسميد في أسرع وقت ممكن وفي جميع أيام الأسبوع على مدار اليوم، وفي المناسبات والأعياد الرسمية أيضا، حيث نوفر أفضل الكوادر الطبية في جميع التخصصات الطبية (خدمة رعاية المسنين، وخدمات الكشف المنزلي، خدمات التمريض المنزلي، حجز اسرة رعاية مركزة، ورعاية المرضى بعد الشفاء، وخدمة الأشعة المنزلية، وسحب عينات التحاليل، والعلاج الطبيعي، وطلب سيارات إسعاف خاصة).

من هو أفضل دكتور عظام في مصر؟

عندما يستدعي الأمر حجز موعد مع دكتور عظام ستبحث عن أفضل دكتور عظام في مصر، وتتساءل من هو أفضل دكتور عظام كشف منزلي، ولكن قبل الإجابة عن هذا السؤال يجب عليك معرفة عدة أمور من أهمها:
يجب أن تتقصى عن خبرة الطبيب ومعرفة تاريخ تخصصه، ونحن في كيوركسميد نساعدك في اختيار أفضل الأطباء في مصر من خلال دليل الأطباء الذي يحتوي على أسماء وأرقام دكاترة العظام في مصر.
اختيار الطبيب المتخصص في التخصص الفرعي المناسب للحالة الصحية مثل دكتور عمود فقري، أو دكتور قدم وكاحل، أو دكتور ركبة، وهكذا.
 اختيار الطبيب الذي يتواجد متى يحتاجه المريض.
التوصيات العامة بصدد اختيار الطبيب.
التعامل مع  طبيب إنساني ومتعاون.
اختيار الطبيب ذو السمعة الطيبة.
البحث عن طبيب تكلفته مناسبة.
تواصل معنا الآن لمعرفة أفضل أطباء العظام في مصر، وإذا كنت من سكان التجمع الخامس يمكنك الآن طلب دكتور عظام التجمع الخامس كشف منزلي من كيوركسميد.

هل يمكن عمل الجبس بالمنزل؟

قد يتساءل البعض عن إمكانية عمل الجبس بالمنزل وطلب دكتور منزلي، وهل يمكن عمل جبيرة بالمنزل؟ والإجابة هي نعم. يمكنك الآن طلب خدمة دكتور عظام كشف منزلي من كيوركسميد في حالة التعرض لحادث أو الإصابة بكسر لعمل جبيرة في المنزل في أسرع وقت ممكن، كما يمكنك أيضا طلب خدمة أشعة منزلية متنقلة من كيوركسميد حتى يقيّم الطبيب الكسر والإصابة دون الحاجة للذهاب إلى مركز أشعة متخصص. فإذا كنت من سكان الهرم يمكنك الآن طلب دكتور عظام الهرم كشف منزلي من كيوركسميد.

هل يتطلب إجراء أشعة قبل زيارة دكتور العظام للمنزل؟

في بعض الأحيان قد يتطلب إجراء أشعة قبل زيارة دكتور العظام للمنزل مثل في حالة الاصابة بحادث والتعرض للكسر، وفي بعض الأحيان قد يطلب الطبيب إجراء نوع محدد من الأشعة المساعدة في تشخيص الحالة الصحية كاشعة إكس، أو أشعة الرنين المغناطيسي، أو الأشعة المقطعية، فالأفضل انتظار تعليمات الطبيب فيما يتعلق بإجراء الأشعة. تواصل معنا الآن لحجز خدمة الأشعة المنزلية دون الحاجة لنقل المريض والذهاب إلى المستشفى، مما يوفر الجهد والوقت، ومشقة نقل المريض. “

ما هي سعر فيزيتا دكتور عظام كشف منزلي؟

تختلف سعر فيزيتا دكتور عظام كشف منزلي من كيوركسميد وفقا لعدة عوامل منها الموقع الجغرافي للمريض، وتخصص الطبيب، ووقت طلب الخدمة، ولكن كن على يقين بأننا في كيوركسميد نقدم لك أفضل الخدمات بأقل الأسعار وفي أسرع وقت ممكن

Similar Posts