الفحص الطبي الشامل في المنزل

الفحص الطبي الشامل

الفحص الطبي الشامل في المنزل هو أحد أهم الفحوصات الطبية التي تتيح للأفراد الاطمئنان على حالتهم الصحية وكافة أعضاء الجسم بشكل دوري وشامل، لتفادي أي أمراض، أو للمتابعة الدورية في حالة الاصابة بمرض مزمن، أو لاكتشاف أي مشاكل صحية محتملة في وقت مبكر، أو للكشف عن أمراض الشيخوخة في المنزل دون تكبد عناء الذهاب الى مستشفى الفحص الشامل، ومعمل تحاليل، ومركز أشعة كلا على حدى بشكل منفصل. فما هي تحاليل الفحص الشامل، وكيفية عمل فحص شامل للجسم، وما هي أفضل مستشفى للفحص الشامل، وهل أسعار الفحص الشامل في متناول الجميع؟

الفحص الطبي الشامل هو كشف شامل يتضمن مجموعة من الاختبارات والفحوصات الطبية لفحص كافة اجهزة الجسم المصممة خصيصا لمتابعة حالة المريض بما يتناسب مع عمره، وجنسه، وصحته العامة.

يتضمن الفحص الطبي الشامل من كيوركسميد فحوصات سريرية، وتحاليل معملية، وفحوصات الأشعة التشخيصية لتقييم الحالة الصحية بدقة وإتقان باستخدام أحدث الاساليب والتقنيات الطبية والمعملية لضمان أفضل النتائج، وذلك بمساعدة أفضل الكوادر الطبية من أطباء متخصصين، واستشاريين، وطاقم تمريض متميز، وفنيين تحاليل وأشعة.

عليك إجراء فحوصات شاملة للجسم بشكل دوري، حيث ينصح الأطباء بضرورة إجراء الفحص الطبي الشامل كل خمس سنوات للبالغين من 18-40 سنة، وإجراء فحص شامل كل ثلاث سنوات بعد سن الأربعين، وإذا كان عملك يمتاز بطبيعة صعبة ومرهقة فعليك ألا تتكاسل في إجراء الفحص الطبي الشامل سنويا خاصة بعد عمر ال35، كما أن هناك فحوصات يجب إجراؤها كل عام مثل فحص السكر التراكمي.

كيوركسميد لخدمات الفحص الطبي الشامل

الفحص الطبي الشامل

إذا كنت تريد عمل فحص شامل للجسم فإليك كيوركسميد أفضل عيادة للفحص الشامل، حيث نؤمن بأن الصحة حق للجميع وأن توفير الخدمات الصحية يجب أن يكون متاح للجميع خاصة غير القادرين على الحركة أو الذهاب إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الصحية وكبار السن، حيث يساهم الكشف الطبي الشامل في المنزل في تقييم الحالة الطبية بدقة وفق نهجًا شاملاً من خلال تخصيص كل فحوصات الفحص الطبي الشامل وفقًا للاحتياجات الفردية، وتقديم التحليل الشامل للدم، وفحوصات الأشعة التشخيصية في المنزل من أول سحب العينات وصولا إلى الى إرسال التقرير للمنزل.

كما نتيح لك فرصة استشارة الطبيب بشكل دوري لمتابعة حالتك الصحية، ووصف الأدوية، والنظام الصحي الغذائي بما يتناسب مع حالتك الصحية.

تلتزم كيوركسميد مركز الفحص الطبي الشامل بتوفير أفضل أجهزة وتقنيات الفحص الصحي الشامل في مصر. هدفنا هو ضمان سهولة الوصول إلى أفضل رعاية صحية ممكنة دون مغادرة المنزل بأسعار تناسب الجميع، حيث يقدم كيوركسميد لخدمات الفحص الطبي الشامل:

● فحص طبي شامل وفق خطة دقيقة وفحص كافة أجهزة الجسم من خلال الفحص السريري، والتحاليل الطبية، والأشعة التشخيصية.
● تحديد برنامج الفحص الطبي الشامل بشكل فردي بما يتناسب مع حالة المريض، وعمره، وجنسه.
● استخدام أفضل وأحدث الأجهزة والتقنيات في الفحص الطبي الشامل.
● توظيف أفضل الكوادر الطبية للمساهمة في تحقيق أفضل رعاية صحية.
● توفير أفضل مختبرات فحص شامل على قدر عالي من الدقة والاحترافية.

أهمية الفحص الطبي الشامل

مما لا شك فيه أن الفحص الطبي الشامل يعطي نظرة عميقة على الصحة، حيث يعد فرصة عظيمة لاكتشاف الأمراض المحتملة، ومتابعة الأمراض المزمنة، ومنع المضاعفات الصحية، وتوفير طرق العلاج المناسبة. وبناءا على عمرك، وجنسك، وحالتك الصحية، وظروفك الشخصية نوصي بإجراء الفحص الطبي الشامل سنويًا.

قيمة الفحص الشامل كبيرة فهو ليس مجرد إجراء روتيني لإجراء الاختبارات الأساسية فحسب، بل هو إجراء طبي يهدف لإعطاء تحليلا مفصلاً عن عمل أعضاء الجسم الحيوية المختلفة وفقا للمعايير الصحية العالمية، حيث اعتاد المرضى في مجتمعنا زيارة مقدمي الرعاية الصحية فقط في حالة الحاجة عند وجود مشكلة محددة، لذا فإن برنامج الفحص الشامل يعطي فكرة عن الحالة الصحية الحالية، كما أنه يساعد على التعرف على أي مشاكل صحية ويعطي فرصة لوضع خطة لتحسين الصحة، ويساهم أيضا في:

● معرفة السبب الجذري للعديد من المشكلات الصحية
يساهم الفحص الطبي الشامل في علاج العديد من القضايا الصحية المترابطة التي تحتاج تشخيص طبي دقيق شامل للعديد من أجهزة جسم الإنسان، حيث يساهم في تحديد هذه الروابط وتوفير فهم أعمق للمشكلة الصحية، كما يساعد في تطوير خطة علاج تعالج السبب الجذري للمشاكل الصحية بدلاً من علاج الأعراض فقط.

● تلقي الرعاية الصحية على أكمل وجه
يساهم الفحص الطبي الشامل في تلقي الرعاية الصحية على أكمل وجه وامكانية استشارة الطبيب بشكل دوري وذلك نظرًا لضيق وقت الطبيب أثناء فحص المرضى في عيادة فحص شامل عامة فلا يتمكن المريض من سؤال الطبيب ومناقشته وفهم طبيعة مشكلته الصحية بشكل كامل، كم يمنح الفحص الطبي الشامل الشخص الفرصة والوقت للتحدث مع طبيبه المعالج حول المخاوف وكيفية التغلب على المرض ووضع خطة علاج مناسبة.

● رعاية صحية مصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات الفردية لكل شخص
من المهم أن يكون الطبيب المعالج على دراية بكافة تفاصيل حالة المريض الصحية وتفاصيل حياته، حتى التفاصيل الصغيرة التي تؤثر على حياتهم اليومية (مثل الضغوطات) لكي يتمكن من تحديد قائمة بالفحوصات اللازمة في الفحص الطبي الشامل، فليست كل الفحوصات، والتحاليل، والأشعة، والأدوية مناسبة للجميع، لذلك من المهم الحصول على رعاية صحية مصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات الفردية لكل شخص.

● الكشف المبكر عن الأمراض
يساعد الفحص الطبي الشامل الطبيب في تحديد المشاكل المحتملة، حيث لا تتضمن الفحوصات الروتينية نفس المستوى من الدقة في الاختبار والفحص مثل الفحص الطبي الشامل، كما يساهم في تحديد المشكلات التي قد يتم إغفالها أثناء الفحص التقليدي.

● منع المضاعفات الصحية
من الفوائد الرئيسية لإجراء الفحص الطبي الشامل هو منع المشاكل الصحية، والمساهمة في اكتشاف الأمراض المبكر، والحد من خطورة المضاعفات الصحية للمريض المزمنة، حيث يوفر الفحص الطبي الشامل المزيد من المعلومات حول المشكلات التي يمكن تجنبها عن طريق تغيير عادات نمط الحياة أو عن طريق تناول الأدوية.

أهم الفحوصات التي يشملها الفحص الطبي الشامل في المنزل

يعد الفحص الطبي الشامل تقييم شامل لصحة الإنسان، فهو بمثابة فحص شامل للجسم يساعد في متابعة حالة المريض الصحية واكتشاف المشكلات الصحية المحتملة قبل أن تصبح خطيرة للحد من المخاطر الصحية.

وعلى الرغم من أن التقييمات الطبية تختلف من شخص لآخر، إلا أن الفحص الشامل يشمل 5 فحوصات رئيسية، وهي:

  1. معرفة التاريخ المرضي
    يعد التاريخ المرضي للمريض حجر الأساس في كل فحص طبي شامل، والذي يتضمن مناقشة تفصيلية حول ظروف المريض الصحية السابقة والحالية، والسؤال عن أي أمراض أو عمليات جراحية أجراها، والأدوية التي يتناولها، والحساسية.

كما يعد التاريخ العائلة الطبي مهمًا أيضًا، حيث يمكن أن تكون بعض الحالات الصحية متوارثة وتساعد هذه المعلومات الطبيب على فهم خلفيتك الصحية وأي مخاطر صحية محتملة.

  1. فحص العلامات الحيوية
    العلامات الحيوية هي قياسات أساسية لوظائف الجسم الرئيسية، ويهتم الطبيب خلال الفحص الطبي الشامل بفحص أربع علامات حيوية رئيسية: درجة الحرارة، والنبض، ومعدل التنفس، وضغط الدم.
  2. الفحص‌ السريري والتقييم:
    ● الفحص الشامل للأطفال.
    ● فحص شامل للجهاز الهضمي.
    ● فحص شامل عظام.
    ● فحص شامل جلدية.
    ● فحص شامل قلب.
    ● فحص شامل أمراض عصبية.
  3. التحاليل الطبية:
    ● تحليل صورة دم كاملة (CBC).
    ● تحليل معدل ترسيب كرات الدم الحمراء.
    ● تحليل نسبة السكر في الدم.
    ● تحاليل الغدة الدرقية.
    ● تحليل حمض اليوريك.
    ● تحليل البول.
    ● تحليل وظائف الكبد.
    ● تحليل وظائف الكلى.
    ● تحليل الدهون الثلاثية الكامل.
    ● تحليل البراز.
  4. فحوصات الأشعة التشخيصية:
    ● تخطيط القلب الكهربي.
    ● تصوير شعاعي عادي للصدر بالأشعة السينية لمنطقة العمود الفقري.
    ● سونار على البطن (الجزء العلوي والسفلي من البطن).
    ● سونار للبروستاتا (الرجال).
    ● سونار للثدي (أنثى).
  5. فحص الأسنان

الفحص الطبي الشامل للمرأة

يشمل الفحص الشامل للمرأة العديد من الفحوصات المهمة، حيث تساهم تحاليل فحص شامل في الحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، وسرطان الرحم، وسرطان المبيض، وغيرها من المشكلات الصحية التي تهدد صحة المرأة مثل:
● فحص دم شامل.
● الفحص السريري للثدي.
● تصوير الثدي بالأشعة السينية.
● الكشف عن سرطان عنق الرحم.
● فحص الحوض.
● فحص كثافة العظام.

الفحص الشامل للرجال

بالإضافة للفحوصات العامة المذكورة أعلاه غالبًا ما يحتاج الرجال عدة فحوصات خاصة مختلفة عن اختبارات النساء، مثل:
● فحص سرطان البروستاتا.
● فحص الخصية.
● اختبار الكوليسترول.
● فحص تمدد الشريان الأورطي البطني.
● فحص القضيب.

اتصل بكيوركسميد الآن واحجز عرض فحص شامل للجسم للاطمئنان على حالتك الصحية ولتجنب المخاطر الطبية، حيث توفر كيوركسميد أفضل أسعار الفحص الشامل في مصر.

كيفية الاستعداد للفحص الطبي الشامل

الفحص الطبي الشامل

لا يتطلب عمل فحص شامل للجسم الكثير من الاستعدادات قبل الخضوع له، ما لم يتم تحديد اختبار محدد يتطلب عدم تناول الطعام لعدد من الساعات، ومع ذلك، يمكنك الاستعداد عن طريق:

● إعداد قائمة بأعراضك
إذا كنت تعاني من أي أعراض، فاكتبها قبل موعدك. حاول أن تكون مفصلاً قدر الإمكان. قم بتضمين متى بدأت الأعراض، وما الذي يجعلها أفضل أو أسوأ، وكيف تؤثر على حياتك اليومية.

● إعداد قائمة بالأدوية التي تتناولها
أحضر قائمة بأي أدوية تتناولها حاليًا، بما في ذلك الجرعة والتكرار. يشمل ذلك الأدوية الموصوفة طبيًا، أو الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، أو المكملات الغذائية، أو الفيتامينات، أو الأعشاب.

● جهّز جميع السجلات الطبية السابقة
جهّز جميع السجلات الطبية السابقة حيث يساعد ذلك في تزويد طبيبك بصورة شاملة عن صحتك، يمكن أن يتضمن ذلك تفاصيل حول أي حساسية، أو اختبارات معملية، أو تقرير أشعة، أو معلومات أخرى.

● جهّز أسئلتك
يعد الفحص الطبي الشامل وقتًا مثاليًا لسؤال طبيبك المعالج ومناقشة الصحة العامة، ومن المهم أيضًا أن تكون مستعدًا للإجابة على الأسئلة المتعلقة بالصحة ونمط الحياة، مثل النظام الغذائي، وعادات النوم، وممارسة الرياضة.

اسأل عن عروض فحص شامل للجسم من كيوركسميد، نوفر أفضل خدمة بافضل أسعار الفحص الشامل للجسم في مصر وخصم يصل إلى 20٪.

مخاطر الفحص الطبي الشامل

لا يوجد عادةً أي مخاطر من إجراء فحص طبي شامل للجسم، وإنما قد يوجهه بعض المرضى صعوبات تختلف باختلاف حالتهم الصحية العامة، مثل:

● الانزعاج والألم الخفيف أثناء التحاليل الطبية.
● التعب الجسدي وخاصة كبار السن.
● الاحتياطات المرتبطة ببعض صور الأشعة، مثل تجنب استخدام أي مستحضرات ترطيب، أو كريمات، أو عطور، أو مستحضرات تجميل، أو مزيلات العرق على المنطقة المعرضة للاشعة.
● ارتفاع تكلفة بعض الإجراءات الطبية، وصور الأشعة، والأدوية قد تمنع البعض من القيام بالفحص الشامل، ولكن مع كيوركسميد أفضل مركز فحص شامل لا داعي للقلق حيث نوفر أفضل فحص شامل للجسم بافضل جودة وأقل سعر.

من يجب أن يخضع للفحص الطبي الشامل؟

يجب على الجميع الخضوع للفحص الطبي الشامل دوريا لمتابعة الحالة الصحية، والتشخيص المبكر للأمراض، والمتابعة الأمراض المزمنة خاصة كبار السن والذين لديهم تاريخ عائلي لبعض الأمراض، مثل مرض السكري، أو ارتفاع ضغط الدم، أو السرطان، وذلك للتشخيص المبكر للأمراض وتفادي الأخطار الصحية قدر الإمكان.

كم مر‎ة يجب على الشخص إجراء الفحص الطبي الشامل؟

يعتمد تكرار الفحص الطبي الشامل على العمر، والجنس، والحالة الصحية العامة. بشكل عام، قد يحتاج الأفراد الأصغر سنًا الذين لا يعانون من حالات صحية مزمنة إلى فحص طبي كل سنتين إلى ثلاث سنوات فقط، بينما يحتاج كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة لإجراء الفحص الطبي الشامل كل عام.

ما هو سعر الفحص الطبي الشامل

تختلف تكلفة الفحص الشامل من مكان إلى آخر، ولكن عليك التأني واختيار أفضل مكان للفحص الشامل في مصر وهو كيوركسميد.
تقدم كيوركسميد كافة خدمات الفحص الطبي الشامل بما فيها من خدمات الفحص الشامل للدم فإذا كنت تسأل عن أسعار تحاليل الفحص الشامل، فتعتمد تكلفة الفحص الطبي الشامل على عدة عوامل منها الموقع الجغرافي لطلب الخدمة، وموعد طلب الخدمة، وخبرة الطبيب، وعدد الفحوصات التي يلزم إجراؤها. ولكن كن على يقين أنك مع كيوركسميد ستحصل على خدمة فحص طبي شامل في أسرع وقت ممكن وأنت في منزلك.

ما هي عروض الفحص الطبي الشامل من كيوركسميد؟

إذا كنت تتساءل هل توفر كيوركسميد عروض على الفحص الشامل، فالإجابة هي نعم. فهناك العديد من عروض فحص شامل لتتناسب مع كل فرد على حدى وفقا لحالته الطبية.
لا تتردد في الاتصال بنا الآن وأسأل عن أسعار الفحص الطبي الشامل وباقات الفحص الشامل.