دكتور عظام كشف منزلي بالتجمع الخامس

دكتور عظام كشف منزلي في التجمع الخامس


يعد طب العظام أحد أهم تخصصات الطب في عصرنا الحالي حيث أصبح العديد من الناس يعانوا من أمراض العظام بما فيهم كبار السن والشباب والأطفال لذلك اصبحت هناك حاجة كبيرة إلي دكتور عظام كشف منزلي في التجمع الخامس فمن المعروف أن المرضي الذين يعانون من أمراض العظام معظمهم لا يستطيع المشي والذهاب للدكتور لذلك يقوموا بطلب دكتور يجي البيت، حيث أن طبيب العظام يقوم بتشخيص وعلاج إصابات وأمراض الهيكل العظمى كما أنه يقوم بعلاج المفاصل والأربطة والعظام.

مركز كيوركسميد يوفر لك دكتور زيارة منزلية تخصص عظام وذلك من أجل مساعدة المرضي الذين يعانون من أمراض المفاصل أو كسر في العظام أو يعانون من مرض هشاشة العظام حيث أن العديد من الناس حاليا يعانون من هذا المرض وذلك بسبب المشروبات الغازية الذي يتناولوها، كما أن طب العظام يلعب دور كبير في حياتنا اليومية حيث أنه تخصص معقد يعمل علي علاج إصابات وأمراض الجهاز العضلي، ومؤخرا شهد طب العظام تطور كبير جدا حيث أصبح يعالج الأطفال الذين يعانون من تشوهات العمود الفقري.

لذلك إذا كنت تعاني من أحد أمراض العظام أو تعاني من كسر في قدمك أو ذراعك أو تعاني من هشاشة العظام أو أى مرض من أمراض المفاصل أو لديك طفل يعاني من تشهوات في العمود الفقري وتبحث عن دكتور كشف منزلي بالتجمع الخامس فعليك التواصل مع مركز كيوركسميد وسوف يرسل لك افضل دكتور عظام كشف منزلي متخصص، حيث أن دكتور العظام يقوم بإعادة تأهيل المرضى عن طريق القيام بجلسات التأهيل، ويقوم ترميم وعلاج العظام المكسورة.

تابع ايضا : دكتور باطنة كشف منزلي في التجمع الخامس

أفضل دكتور كشف منزلي في التجمع الخامس


دراسة طب العظام يتعلم الطلاب فيها كيف يقوموا بعلاج العظام والاعصاب والعضلات والاوتار والاربطة من أجل مساعدة المرضي علي التحرك والمشي كما أنه أصبح يهتم بعلاج المرضي من جميع الأعمار حيث يقوموا بعلاج كبار السن والأطفال والشباب عن طريق استخدام الأدوية المختلفة او اللجوء إلي الجراحة في الحالات اللازمة، ومن المعروف أن هذا التخصص هو أهم تخصصات الطب حيث أن أمراض العظام والمفاصل تعوق الإنسان من التحرك بالشكل الطبيعي ومن الممكن أنه لايستطيع المشي وأكثر فئة تعاني من أمراض العظام هي فئة كبار السن وذلك بسبب الشيخوخة حيث تؤدي إلي ظهور العديد من المشكلات الخاصة بالمفاصل ويتم إصابتهم بخشونة تجعل المشي صعب عليهم.

كما أن أطباء العظام لا يقوموا فقط بعلاج المرضي بالأدوية ولكنهم يقوموا بالتدخل الجراحي في الحالات التي تحتاج إلي ذلك مثل تركيب الأطراف الصناعية ويتم ذلك في حالة تعرض الشخص لحادث يفقده أحد أطرافه، تصحيح التشوهات الخلقية في عظام الأطفال وهي تشوهات يولد بها الأطفال، زرع العظام، علاج الكسور والخلوع وإلتهاب المفاصل المزمن، علاج أورام العظام التي تحتاج إلي تدخل جراحى سريع حتي لا ينتشر المرض في باقي أجزاء الجسم، وجراحة العظام هي تخصص مهم جدا يهتم بتصليح التشوهات الموجودة في العظام والتي قد تحدث للإنسان بسبب إصابته وقد يكون مولود بها، جراحة العظام تطورت بشكل كبير حيث أصبحت هناك طرق كثيرة للعلاج منها استعمال أجهزة خاصة للجذع أو الأطراف وهناك إصابات يتم علاجها بالتدريبات الرياضية واليد، وأيضا يقوموا بإجراء عمليات جراحية دقيقة علي الأعصاب والجلد والمفاصل والعظام.

إذا كنت بحاجة إلي دكتور كشف منزلي عليك طلب دكتور عظام كشف منزلي في التجمع الخامس وذلك لأنه يمتلك العديد من المميزات وهي أنه يأتي إلي المنزل أيا كان موقعك في التجمع الخامس ويأتي في الميعاد الذي يناسبك ويقوم بتشخيصك وأيضا الكشف عليك ويستمع إلي شكواك بكل هدوء ويقوم بوصف الدواء المناسب لحالتك كما أنه يوفر عليك العديد من الوقت والجهد والمال فبدلا من الذهاب لعيادة خارجية وأنت تمشي بصعوبة وتظل تنتظر لساعات فهو يقدم خدمة الذهاب لمنزلك وهي تفيدك إذا كان لديك شخص مسن يعاني من أمراض العظام أو إذا تعرضت للإصابة بشكل مفاجئ فهو يأتي إليك في أسرع وقت ممكن ويقوم بعمل الإسعافات الأولية.

الأمراض التي تعالج من قبل أفضل دكتور عظام كشف منزلي في التجمع الخامس

دكتور عظام كشف منزلي في التجمع الخامس


هناك العديد من الأمراض التي يعالجها افضل دكتور عظام كشف منزلي بالتجمع الخامس ومنها:

مرض التهاب المفاصل الروماتويدي: هذا المرض يصيب الغشاء الزليلي الذي يغلف المفاصل فيؤدي إلي حدوث تورم مما يؤدي إلي حدوث آلام قوية في المفصل قد تؤدي إلي تشويه شكله، والأشخاص الذين يعانون من هذا المرض يجدوا صعوبة كبيرة جدا في القيام بأبسط الأشياء مثل فتح الزجاجة أوالمشي، هذا المرض يصيب بنسبة كبيرة النساء ولكنه من الممكن أيضا أن يصيب الأطفال والمسنين، حتي الآن لا يوجد علاج لإلتهاب المفاصل الروماتويدي ولكن من الممكن أن يعيش الإنسان به طوال حياته إذا تم تصنيع العلاج المناسب له.

الذئبة: هي مرض إلتهابي مزمن يحدث عندما يقوم الجهاز المناعي بمهاجمة أنسجة الجسم، الإلتهاب الذي يؤدي إلي إصابة الإنسان بمرض الذئبة من الممكن أن يكون قد أصاب أجهزة الجسم المختلفة مثل القلب والرئتان والكليتان والجلد والمفاصل، وينقسم مرض الذئبة إلي أربعة أنواع هي:
الذئبة الوليدية: تصيب الأطفال عند ولادتهم (حديثي الولادة).
الذئبة الحمامية المجموعية: هذا النوع يصيب أي عضو من أعضاء الجسم.
الذئبة المحدثة بالأدوية: تصيب الانسان بعد أن يقوم بتناول نوع معين من الدواء.
الذئبة الحمامية الجلدية: هذا النوع يصيب الجلد فقط.

تفقم الاطراف: هذا المرض هو عيب خلقي يولد به الانسان ويكون فاقد لأحد أطرافه السفلية أو العلوية أوكلاهما معا، ويؤدي إلي حدوث تشوهات في الأوعية الدموية والدماغ والأذنين وتختلف حالات تفقم الأطراف فتكون هناك حالة بها نصف اليد بارزة، وحالة تكون الأصابع مرتبطة بالكتف مباشرة وهذا المرض يسبب مشكلة طبية كبيرة في عمر الستينيات.

إعتلال الجذور الرقبية: الإصابة في الأقراص الفقرية في العنق قد يؤدي إلي فقدان الإحساس وضعف في الذراعين والكتفين حيث أن هذا العصب هو الذي يزود القدرة علي الإحساس، وأعراض هذا المرض هي عدم القدرة علي غلق أزرار القميص بسهولة والشعور ببطئ حركة اليدين عن الحركة الطبيعية، فقدان الإحساس في اليدين او الرجلين وغيرها من الأعراض الأخري.

متلازمة تيتز: تعرف بإعتلال الغضروف المحدب وهو مرض عضلي نادر الحدوث وهو مرض مؤلم جدا ولكن ليس خطير، ينشأ المرض عن طريق تضخم الغضروف حول المفاصل التي تربط أضلاع القفص الصدري، أسباب هذا المرض ليست معروفة بشكل دقيق ولكن يعتقد بعض العلماء أنه أسبابه هي الالتهابات التنفسية المتكررة، التعرض للصدمات بشكل مستمر،الخضوع لجراحة في الصدر.

امراض المناعة الذاتية: هذه الأمراض تصيب الإنسان نتيجة حدوث خلل في وظائف الجهاز المناعي، وهذا المرض منتشر بشكل كبير بين النساء وذلك لأن الجهاز المناعي للنساء أقوي من الجهاز المناعي للرجال، أعراض هذا المرض هي صعوبة في التركيز، وجود احمرار وتورم والشعور بالتعب ووجود طفح جلدى وتساقط الشعر.

تعظم الدروز الباكر: يصيب الإنسان بسبب حدوث غلق مبكر لأحد الدروز في الجمجمة حيث أن إغلاقها يجعل شكل الرأس غريب، وهذا المرض له عدة أنواع منها الدرز اللامى، الدرز السهمي، الدرز الإكليلي، الدرز الجبهى.

الم الظهر: آلام الظهر هي أكثر أنواع أمراض العظام شيوعا بين الناس، أعراض هذا المرض الشعور بألم في الظهر قد يمتد حتي الساقين، وأسبابه هي : عرق النساء أو التوتر العضلي أو هشاشة العظام أو مشكلات في مبني الظهر.

ديسك الظهر: أعراضه وجود ألم شديد عند الجلوس يتحسن عند المشي أو الحركة، ووجود ألم في الفخذين العلويين أو اسفل الظهر أو في الأرداف، لا يستطيع صاحبه الإنحناء أو رفع شئ ثقيل، يسبب تنميل في الساقين أو الذراعين.

متلازمة رايتر: هي عبارة عن مجموعة أمراض مزمنة تصيب المفاصل عند الأطفال ومن الممكن أن تصيب البالغين أيضا، وأعراض هذا المرض هي الشعور بتعب عام وجود ألم في أسفل الظهر، يصعب علي صاحبه الحركة أثناء النهار.

أورام العمود الفقري: هذه الأورام قد تظهر خارج الحبل الشوكي أو بداخله أو في عظام العمود الفقري، أنواع أورام العمود الفقري هي: اورام الحبل الشوكي الحميدة، أورام تحت الجافية، أورام فوق الجافية لهذا تاتي الحاجة الي دكتور عظام كشف منزلي.

الفصال العظمى: هو التهاب المفاصل التنكسي هذا المرض يجعل الغضروف صلبا لذلك فإن نسبة تعرضه للإصابة تكون كبيرة ومع مرور الوقت يتآكل الغضروف في بعض الأماكن، وأعراضه هي انتفاخ في المفاصل وحساسية عند الحركة.

النقرس الكاذب: أعراض هذا المرض تشبه أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي وتشبه أيضا تآكل الغضروف ويؤثر هذا المرض علي الركبتين وعند إصابة الإنسان به تكون مفاصله دافئة ومنتفخة وتؤلمه بشكل كبير.

الصدفية: هذا المرض هو مرض جلدي وعند إصابة الإنسان به تتراكم الخلايا علي الجلد وتؤدي إلي وجود قشور سميكة فتسبب الحكة للإنسانأ وأنواعها هي صدفية إلتهاب المفاصل وصدفية الطبقات وصدفية الأظافر.

دكتور عظام كشف منزلي في التجمع الخامس

دكتور عظام كشف منزلي في التجمع الخامس


إذا كنت بحاجة إلي دكتور عظام كشف منزلي فعليك الإستعانة بمركز كيوركسميد حيث أنه يضم نخبة من افضل أطباء العظام في القاهرة وليس في التجمع الخامس فقط وعند تواصلك معه سوف يرشح لك افضل دكتور متخصص في مجال العظام يأتي لمنزلك في الميعاد المتفق عليه ويقوم بفحصك وتشخيصك وتحديد الأمراض التي تشتكي منها ويصف لك العلاج المناسب وإذا كنت تحتاج إلي إعادة تأهيل فسوف يقوم بعمل اللازم معك كما أنه يدعم المرضي نفسيا ومعنويا لأن العامل النفسي له دور كبير في الشفاء، كما أن المركز يضم العديد من الأطباء في مختلف التخصصات الطبية مثل مخ وأعصاب، انف واذن وحنجرة، باطنة، وجهاز هضمي، قلب أوعية دموية وأيضا يضم أطباء في مختلف تخصصات الجراحة.

تابع ايضا : افضل دكتور للكشف المنزلي في مصر

ما العوامل التي تؤدي لإصابة الإنسان بأمراض العظام؟


هناك العديد من العوامل التي تؤدي لإصابة الإنسان بأمراض العظام ومنها تعرضه لحادث قد يصيبه ببعض الكسور في عظامه وأيضا أحيانا يؤدي إلي فقدان الإنسان لأحد أطرافه كما أن هناك بعض الأمراض الخلقية التي يولد بها الإنسان مثل تشوهات العمود الفقري التي يولد بها الأطفال وأيضا العيوب الخلقية التي يولد بها الإنسان وتظل ملازمة له طوال حياته.

متي يمكنني الإتصال بأخصائي أمراض العظام؟


إذا حدثت لك أحد الظروف الطارئة أو تعرضت لإصابة في منتصف الليل أو في النهار أو أصابك ألم شديد فيمكنك الإتصال بأخصائي أمراض العظام في أي ساعة من ساعات اليوم وأيضا في أي يوم من أيام الأسبوع في وقت الاجازات والعطلات حيث أنه موجود في خدمتك علي مدار 24 ساعة.

كيف احجز دكتور عظام كشف منزلي في التجمع الخامس؟


إذا كنت تريد الحجز مع دكتور عظام كشف منزلي فيمكنك التواصل مع المركز عن طريق الاتصال به علي أحد الأرقام الخاصة به كما يمكنك الحجز عن طريق إرسال رسالة علي أحد الايميلات الخاصة بالشركة وسوف يرد عليك أحد من خدمة العملاء يجيب علي استفسارك ويقوم بالحجز لك مع الدكتور في الوقت الذي تحتاجه فيه.

Similar Posts