رعاية المسنين بالمنزل الغردقة وسهل حشيش

رعاية المسنين الغردقة وسهل حشيش

الإقامة في المنزل لفترات طويلة أو الإقامة الدائمة قد تزيد من إحساس الوحدة و الثِقل لدى المسنين خاصةً عند الحاجة إلى الرعاية المستمرة. وهن العمر قد يؤثر على الحالة النفسية قبل الجسدية لدى كبار السن وتزيد فرص حدوث مثل هذه المشكلات مع ندرة أو انعدام الأنشطة الاجتماعية في الأماكن المحيطة كما في المحافظات الحدودية. رعاية المسنين الغردقة وسهل حشيش من كيوركسميد هي الأفضل لأحبائك.

لماذا قد تلجأ لخدمة رعاية المسنين بالمنزل الغردقة؟

قد تشعر بالقلق حيال ترك المسنين من أفراد عائلتك بمفردهم أثناء ذهابك للعمل أو حتى في حالة إقامتهم بمفردهم وقد يشعر ذووك بالإثقال عليك إن اضطررت للبقاء بجانبهم. كبار السن كذلك عرضة للسقوط أثناء السير أو قد يواجهون صعوبة في الحركة بمفردهم؛ فهنا تكون الرعاية المنزلية هي الحل الأمثل.

يعاني كبار السن أيضاً من ضعف الذاكرة بشكل عام وبعضهم يصاب بأمراض الشيخوخة كالزهايمر و مرض باركنسون؛ مما يجعل إقامتهم وحيدين أمر خطر قد ينتج عنه حوادث خطيرة. رعاية المسنين الغردقة وسهل حشيش توفر الرعاية والمتابعة التي تحيل دون وقوع مثل هذه الأحداث.

الجانب النفسي -على الصعيد الآخر- لا يجب إهماله، فالوحدة في السنوات الأخيرة من العمر من أسوأ ما قد يصيب الإنسان وقد تؤدي به إلى الاكتئاب. حتى وإن كان المسن ذا صحة جيدة فالتفاعل الإجتماعي و الصحبة تحسن الحالة النفسية لديه، فقد أثبتت بعض الدراسات الحديثة أنه يحسن من عمل الذاكرة ويقلل فرص الإصابة بالزهايمر.

وأخيراً، قد يحتاج كبار السن للمتابعة الطبية التي تستلزم رعاية منزلية كرعاية ما بعد الجراحات و أثناء فترات العلاج الطبيعي و أمراض الزهايمر وسلس البول وغيرها. توفر شركة كيوركسميد كل هذه الخدمات وأكثر بجانب رعاية المسنين الغردقة وسهل حشيش.

أنواع الرعاية المقدمة للمسنين من كيوركسميد

رعاية المسنين الشاملة وتتضمن :

  • الأعمال المنزلية كالتنظيف وغسيل الملابس.
  • تحضير وطهي الطعام.
  • الاهتمام بالنظافة الشخصية للمسن ومساعدته على الاستحمام وارتداء الملابس.
  • التبضع وشراء ما يحتاج المنزل و كذلك الأدوية.
  • الإشراف على تناول الأدوية الصحيحة في أوقاتها.
  • مساعدة المسن على الحركة.
  • مساعدة المسن على استخدام الحمام أو الاهتمام بالقسطرة البولية في حالات سلس البول وغيرها.
  • توفير الصحبة للمسن ومشاركته الأنشطة المختلفة.
  • مساعدة المسن للتنزه أو مصاحبته للمناسبات الإجتماعية.

رعاية المسنين المصاحبة وتشمل:

  • توفير الصحبة للمسن والجلوس معه.
  • مصاحبته للتنزه أو المشي لمسافات قصيرة.
  • مساعدته على التحرك داخل المنزل.
  • تذكيره بمواعيد الأدوية ومساعدته لتناولها.

يمكن تحويل رعاية المسنين المصاحبة لرعاية شاملة أو حتى طلب إحدى الخدمات بعينها برسوم إضافية.

انواع الإقامة أثناء رعاية المسنين بالمنزل الغردقة وسهل حشيش

رعاية منزلية مع إقامة دائمة:

يمكنك طلب مقدمي رعاية المسنين الغردقة وسهل حشيش من شركة كيوركسميد ليقوموا برعاية من تحبهم أثناء الإقامة معهم إقامة دائمة. تتطلب الإقامة الدائمة رعاية شاملة ويقيم مقدم الخدمة بغرفة مستقلة داخل المنزل. يمكنك طلب المقيمين من الذكور أو الإناث.

رعاية منزلية مع إقامة محددة:

عادةً ما تكون هذه الخدمة طويلة الأمد، لكنها لا تتطلب الإقامة الكاملة. فبدلاً من ذلك يتواجد المرافق لساعات طويلة مثلا طوال الليل أو طوال النهار. يمكن أن تكون هذه الخدمة شاملة أو مصاحبة حسب الحاجة.

رعاية منزلية مع إقامة مؤقتة:

وتكون الخدمة هنا قصيرة الأمد ولمدة محددة يتم الاتفاق عليها سابقاً. فمثلاً قد يُطلب المرافق لرعاية كبير السن لمدة شهرين بعد إجرائه لعملية جراحية أو لثلاثة أشهر أثناء فترة العلاج الطبيعي و إعادة التأهيل. قد يختلف نوع الخدمة طبقاً للحاجة.

التمريض المنزلي:

التمريض المنزلي من كيوركسميد يمكنه رعاية المسنين الغردقة وسهل حشيش طبياً وصحياً وتشمل هذه الخدمة الرعاية قصيرة المدى لمدة أقصاها 4 ساعات و طويلة المدى التي تمتد من 12 ل 24 ساعة أو الإقامة الكاملة حيث يكون مقدم الرعاية للمسن هو أحد أفراد طاقم التمريض.

وبعد أن عرضنا كل ما قد تود معرفته عن رعاية المسنين من كيوركسميد، لا تتردد في الاتصال بنا وطلب الخدمة لراحة أحبائك و اطمئنانك عليهم.