دكتور قلب كشف منزلي بالقاهرة

دكتور قلب كشف منزلي في القاهرة


دكتور قلب كشف منزلي في القاهرة هو أخصائي يتعامل مع القلب والاهتمام بصحته وعلاج الأمراض المختلفة التي قد تتعرض لها، حيث انه يذهب إلى منزل المريض لإجراء فحص جيد وتشخيص حالته بشكل صحيح ووصف العلاج المناسب حتى يتم علاجه تمامًا أو استقرار حالته.

يعد القلب من أهم الأعضاء في جسم الإنسان بشكل عام وأهم جهاز في الجهاز الدورى بشكل خاص، حيث أنه عبارة عن عضلة تضخ الدم اللازم لكل عضو في الجسم، كما يمد القلب الأعضاء بالأكسجين، وهو أمر ضروري للعمليات الحيوية في جميع أنحاء الجسم يشير هذا إلى أهمية القلب وخطر المرض أو الفشل، ولكن ما هي الأمراض التي تصيب القلب وتتطلب دكتور قلب كشف منزلي في القاهرة ومن هو الطبيب المتخصص في مشاكل القلب؟ سنتعرف على كل هذه الامور في السطور القادمة.


افضل دكتور قلب كشف منزلي في القاهرة


طب القلب هي فرع من فروع الطب الباطني الذي يتعامل مع صحة القلب وعلاج أمراض الجهاز القلبي الوعائي، حيث يشمل هذا المجال التشخيص الطبي وعلاج عيوب القلب الخلقية وأمراض القلب التاجية وفشل القلب وأمراض الصمامات والفيزيولوجيا الكهربية، كما يُطلق على الاطباء المتخصصين في هذا المجال اسم أطباء القلب وهم متخصصون في أمراض القلب، بينما يُعرف الأطباء المتخصصون في جراحة القلب باسم جراحي القلب والصدر، وهو تخصص من ضمن تخصصات الجراحة العامة.

على الرغم من أن نظام القلب والأوعية الدموية يتعلق تماما بالدم، إلا أن أمراض الدم وأمراضها لا تؤثر على أمراض القلب نسبيًا، هناك بعض الاستثناءات الواضحة التي تؤثر على وظائف القلب، مثل اختبارات الدم (اختلال توازن الإلكتروليت، التروبونين)، وانخفاض تحمل الأكسجين (فقر الدم، وصدمة نقص حجم الدم) وتجلط الدم، ومن هنا تأتي الحاجة الى وجود افضل دكتور قلب كشف منزلي في القاهرة يتمكن من الوصول الي منزلك اينما كنت للعمل على فحص المريض بطريقة تناسب مرضه والاستماع الجيد له بعيدا عن ضوضاء العيادات والمستشفيات، كما أن الكشف المنزلي بوجه عام يتيح للمريض التحدث براحة كبيرة لشرح المرض والأعراض التى تظهر عليه ومدى الألم الذي يحدث له مما يجعل هذه الخدمة لها اهمية كبيرة اليوم، ومن خلال مركز كيوركسميد يمكنك طلب افضل دكتور قلب كشف منزلي في القاهرة حيث يتواجد لدى المركز مجموعة من افضل الاطباء المتخصصين في القلب والأمراض الأخرى وجميعهم يمتلكون سنوات عديدة من الخبرة والكفاءة جعلتهم مؤهلين للعمل معنا وان نستأمنهم على حياة الناس فلا داعي للقلق لاننا نراعي عامل الخبرة والمصداقية أثناء التعامل مع المرضي.


الأمراض التى تُعالج من قبل افضل دكتور قلب زيارة منزلية في القاهرة

دكتور قلب كشف منزلي في القاهرة


يعالج دكتور قلب زيارة منزلية في القاهرة مجموعة متنوعة من الحالات، بما في ذلك:

النوبات القلبية والسكتات الدماغية
تحدث النوبات القلبية عندما ينخفض تدفق الدم إلى القلب بشدة أو يتم حظره او انسداد مساره، حيث يرجع الانسداد بشكل أساسي إلى تراكم الدهون والكوليسترول والمواد الأخرى في شرايين القلب (الشرايين التاجية) كما ان هذه الرواسب الدهنية التي تحتوي على الكوليسترول تسمى اللويحات وتعرف عملية تكوين اللويحات بتصلب الشرايين.
في بعض الأحيان، يمكن أن تنفجر اللويحات وتشكل جلطة دموية تمنع تدفق الدم، كما يؤدي نقص تدفق الدم إلى تلف جزء من عضلة القلب أو كلها، والعلاج الفوري للنوبة القلبية مطلوب لتجنب الوفاه مما يدفع البعض الى الاستعانة بـ دكتور قلب زيارة منزلية في القاهرة.

عدم انتظام ضربات القلب
عدم انتظام ضربات القلب هو خلل قلب غير طبيعي، حيث تحدث اضطرابات ضربات القلب عندما لا تعمل الإشارات الكهربائية التي تنسق ضربات القلب بالشكل الصحيح، كما تتسبب الإشارات الخاطئة في خفقان القلب بسرعة كبيرة (تسرع القلب)، أو القليل جدًا (بطء القلب)، أو بشكل غير منتظم.
يمكن لبعض حالات عدم انتظام ضربات القلب أن تسبب علامات وأعراضًا مزعجة وأحيانًا مهددة للحياة، ومع ذلك قد يكون من الطبيعي أن يكون معدل ضربات القلب سريعًا أو بطيئًا، قد يشمل علاج عدم انتظام ضربات القلب الأدوية أو إجراءات القسطرة أو الأجهزة المزروعة أو الجراحة للتحكم في ضربات القلب السريعة أو البطيئة أو غير المنتظمة أو القضاء عليها، يمكن لنمط الحياة الصحي للقلب أن يساعد في حماية القلب، بالاضافة الى الاستعانة بـ دكتور قلب كشف منزلي في القاهرة في حالة حدوث اى مشكلات او مضاعفات.

فشل القلب
يحدث فشل القلب عندما لا تضخ عضلة القلب الدم كما هو مطلوب، في هذه الحالة غالبًا ما يعود الدم ويمكن أن تتراكم السوائل في الرئتين، مما يسبب صعوبة في التنفس، كما تتسبب بعض أمراض القلب، مثل ضيق شرايين القلب (مرض الشريان التاجي) أو ارتفاع ضغط الدم، في ضعف القلب تدريجيًا أو تصلبه بدرجة كافية للتأثير على قدرته على سحب الدم وضخه بشكل صحيح، ومع ذلك يمكن أن يكون فشل القلب مهددًا للحياة.


قد يعاني الأشخاص المصابون بفشل القلب من أعراض شديدة، وقد يحتاج البعض إلى زراعة قلب أو جهاز دعم البطين. تتمثل إحدى طرق تجنب فشل القلب في تجنب الحالات التي تسبب قصور القلب والسيطرة عليها، مثل أمراض القلب التاجية وارتفاع ضغط الدم والسكري والسمنة، مما يستدعي حضور دكتور قلب كشف منزلي في القاهرة.

ارتفاع ضغط الدم
هو حالة تؤثر على شرايين الجسم، حيث تكون القوة التي يضغط بها الدم على جدران الشرايين عالية جدًا باستمرار. ونتيجة لذلك، يعمل القلب بجهد أكبر لضخ الدم، كما يوصف ضغط الدم الذي يزيد عن 120/180 ملم زئبق بأنه نوبة أو أزمة ارتفاع ضغط الدم الطارئة.


في هذه الحالة، يجب البحث عن الرعاية الطبية الطارئة لأي شخص تصل مستويات ضغط دمه إلى هذا الحد، إذا تُرك ارتفاع ضغط الدم دون علاج، فإنه يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وغيرها من المشاكل الصحية الخطيرة، لذلك من الضروري قياس ضغط الدم مرة واحدة على الأقل كل عامين بدءًا من سن 18 عامًا، قد يحتاج بعض الأشخاص إلى فحص ضغط الدم بشكل متكرر لذا نحتاج دائما الى دكتور قلب كشف منزلي في القاهرة.

عيوب القلب الخلقية عند الأطفال
عيب القلب الخلقي هو مشكلة في بنية القلب التي يولد بها الطفل، كما ان بعض عيوب القلب الخلقية لدى الأطفال خفيفة ولا تحتاج إلى علاج، تعتبر عيوب القلب الخلقية الأخرى لدى الأطفال أكثر تعقيدًا وقد تتطلب عدة عمليات على مدار عدة سنوات.

تضيق الشرايين والتصلب
يحدث تصلب الشرايين بسبب تراكم الرواسب الدهنية والكوليسترول وما إلى ذلك، مما يحد من تدفق الدم، كما يسبب تصلب الشرايين مشاكل في القلب ويؤثر على الشرايين في جميع أنحاء الجسم، يمكن التحكم في بعض عوامل الخطر للحد منها، مثل التاريخ العائلي والسمنة والسكري وارتفاع ضغط الدم والتدخين والأطعمة الغنية بالدهون. يمكن أن يمنع التشخيص والعلاج المبكران تصلب الشرايين من التفاقم لهذا تاتي الحاجة الي دكتور كشف منزلي.


يعد إجراء تغييرات في نمط الحياة أحد أهم الطرق لعلاجه والوقاية منه.


من أجل صحتك، يقوم طبيب القلب بإجراء العديد من العمليات الجراحية البسيطة، بما في ذلك تركيب جهاز تنظيم ضربات القلب للتخلص من النبض المفرط وغير الطبيعي.


قسطرة القلب والدعامات في الأوعية الضيقة.

استخدم بالونًا لإزالة الجلطات والبلاك وتوسيع الأوعية الدموية التالفة.


تخطيط صدى القلب لتقييم أداء القلب وغرفه ولضمان سلامة صمامات القلب الداخلية.

تابع ايضا: دكتور عظام كشف منزلي في القاهرة


دكتور كشف منزلي قلب في القاهرة

دكتور قلب كشف منزلي في القاهرة


دكتور كشف منزلي قلب في القاهرة من خلال مركز كيوركسميد افضل مركز طبي لديه مجموعة من افضل الاطباء في مختلف مجالات التخصص للمرضى وذلك لضمان سلامتهم وتقليل الصعوبات التي يواجهونها في العثور على طبيب قلب ممتاز مع المواعيد الصحيحة وبالقرب من مكان وجودهم.


إذا كنت تبحث عن دكتور كشف منزلي قلب في القاهرة سنجده بدلاً من ذلك ونتصل به لتحديد موعد حتى يتمكن من الوصول إلى المنزل بدلاً من الذهاب إلى عيادته أو مركزه المتخصص.
تتميز الخدمات التي نقدمها بعدة خصائص، أهمها:


إمكانية حجز موعد مع طبيب متخصص في قسطرة القلب لزيارة منزلية من أجل تحديد موعد لإجراء عملية القسطرة، اعتمادًا على شدة المشكلة.


الرعاية الصحية التي نقدمها ميسورة التكلفة وذات جودة عالية، يتم حسابها بناءً على الاختبارات والوقت الذي يقضيه الطبيب مع مريضه وعدد الخدمات اللازمة لعلاج وتشخيص حالته.


يمكنك دائمًا الاتصال بـ دكتور كشف منزلي في القاهرة للاستفسار عن الحالة الصحية الحالية، خاصة في حالة الطوارئ. هناك مجموعة متنوعة من المرافق والأجهزة لفحص القلب وقوته وضمان سلامة الشرايين، مثل تخطيط القلب الكهربائي وتخطيط القلب الكهربائي.

تابع ايضا: مركز اشعة منزلية بالقاهرة


ما العوامل التي تؤدي إلى أمراض القلب؟


هناك العديد من العوامل التي تؤثر على صحة القلب، بما في ذلك: (التدخين، سوء التغذية، السكري، القلق، الإجهاد، الشيخوخة، الوراثة، السمنة، قلة ممارسة الرياضة، استهلاك الأطعمة الدهنية التي تسبب ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، وعدم ممارسة الرياضة).


متى يمكنني الاتصال بأخصائي أمراض القلب؟


في أي وقت من اليوم، خلال الأسبوع، بما في ذلك العطلات والأعياد، خاصة إذا كانت حالة طارئة، حتى يتمكن دكتور كشف منزلي من فحص المريض وإحالته إلى المستشفى والإشراف عليه شخصيًا إذا لزم الأمر.

Similar Posts