أفضل دكتور كبار السن كشف منزلي في مصر

أفضل دكتور كبار السن كشف منزلي في مصر

أفضل دكتور كبار السن كشف منزلي هي أحد أهم الخدمات التي نقدمها للأشخاص المسنين الذين تقدموا في العمر ولديهم عدة مشاكل صحية وبحاجة إلى تقييم طبي ولهذا يمكنكم الآن الحصول على دكتور أمراض مسنين كشف منزلي بسهولة وبكل راحة.

يبدأ كبار السن في فقدان القدرة على القيام بوظائفهم الطبيعية وتراجع قدرتهم الحركية تدريجيًا مع التقدم في العمر، بحيث تشير الدراسات أن 30% من كبار السن لديهم اعاقات وظيفية وحركية تجعلهم بحاجة دائمة إلى الرعاية. كما أن الكثير من الأمراض المزمنة ومضاعفاتها تزداد نسبة الإصابة بها مع ازدياد العمر لا سيما للأشخاص ممن تتجاوز أعمارهم 65 سنة.

تعرف على خدمات كشف منزلى دكتور جهاز هضمي من خلال شركتنا ايضا

سنحدثكم بمزيد من التفاصيل حول طب كبار السن وما هو دور دكاترة كبار السن كشف منزلي ومميزات الزيارات المنزلية التي يقدمها كيوركسميد وأكثر.

ما هو تخصص طب كبار السن ؟ 

هو تخصص فرعي يهتم بالمسنين الذين يعانون من ظروف طبية ونفسية معقدة ومتداخلة مع بعضها البعض. أن دكتور كبار السن هو شخص يملك دراية ونظرة واسعة حول تقدم الإنسان في العمر وتغيرات الشيخوخة كما أنه  قادر على تشخيص ومعالجة الأمراض التي يتعرضون لها. يهتم أطباء المسنين بإعادة تأهيل الكبار وتمكينهم من ممارسة حياتهم بسهولة والحفاظ على جودة الحياة الخاصة بهم.

يدرك دكاترة كبار السن كشف منزلي أهمية أفراد العائلة ودورهم في تقديم الرعاية والاهتمام بأحبتهم من المسنين ولذلك يهتمون بتعليمهم وتوعيتهم حول أهميتهم ودورهم في الحفاظ على صحة كبار السن.

يحتاج المسنين إلى تعاون مجموعة من مقدمي الخدمات الصحية لرعايته مثل المعالج الفيزيائي (علاج طبيعي) ودكتور باطنة بالإضافة إلى طبيب الأسرة الذي يتابع صحة جميع أفراد العائلة وعلى دراية واسعة بتاريخ الأسرة المرضي. عادة ما يزداد احتياج المسن لرعاية طبية مكثفة ومتعددة التخصصات بعد سن ال 75 وذلك لأنه في هذا السن يكون الشخص:

  • لديه أمراض مزمنة متداخلة كالسكري والضغط وأمراض القلب وتراجع وظائف الكلى والخرف.
  • يستخدم أدوية كثيرة قد تتعارض مع بعضها وقد تظهر مضاعفاتها الجانبية.
  • يواجه تحديات مجتمعية ونفسية بسبب حاجته لمساعدة الأهل أو آخرين لمتابعة حياته.
  • تراجع قدراته الجسدية والعقلية.
  • قد يتعرض لظروف اقتصادية صعبة بسبب عدم قدرته على العمل.

تابع ايضا : افضل اسعاف خاص الجيزة 2023

دور طبيب كبار السن ومهامه 

قد يحتاج المسنين إلى دخول المستشفى عند تدهور صحتهم وفقدان السيطرة على أمراضهم المزمنة أو حدوث مضاعفات طارئة كالجلطات ونوبات انخفاض السكر أو ارتفاع الضغط الخطر وهذه الحالات تحتاج لعلاج جيد تحت إشراف الأطباء بالمشفى. لابد أن يبقى هناك تواصل دئم بين كبير السن وطبيبه المعالج وأن تستمر الرعاية والمتابعة حتى بعد عودته للمنزل وهذا أهم ما يقوم به دكتور مسنين كشف منزلي.

خلال أول كشف منزلي كبار السن، يقوم طبيب الباطنة العامة اختصاصي كبار السن بتقييم حالة المريض العامة وفحصه ومعرفة جميع الأمراض التي سبق وعانى منها وخطته العلاجية ويراجعها بالكامل. ثم يقرر خطة علاج متكاملة. كما يجب أن يحافظ الطبيب على تواصله ومتابعته لحالة المسنين لذلك فإنه يعمل على جدولة المراجعات عبر الهاتف أو عبر الفيديو. يتم التعامل مع كل مريض بصورة فردية ويتلقى الرعاية الصحية التي تلزمه ومن الخدمات التي يحصلون عليه :-

  1. تقيم كامل لحالة المريض وتحديد احتياجاته الطبية.
  2. زيارات دورية لمتابعة تحسنه وعلاجه والاطمئنان عليه.
  3. تخطيط لعضلة القلب والفحوصات الأساسية للدم والعناصر الأساسية.
  4. الاهتمام بتغذيته وقياس كثافة العظام وفحص كتلته العضلية لمنع إصابته بهشاشة العظام وخسارة العضلات.
  5. تنظيم طاقم تمريض مدرب للرعاية بكبار السن وإعادة تأهيلهم للتأقلم مع ظروفهم الصحية.
  6. ترتيب مواعيد للعلاج الطبيعي.
  7. تحسين صحتهم النفسية ودمجهم في المجتمع وإقامة فعاليات مسلية ومفيدة لهم.
  8. الدعم الأسري وزيادة وعي الأسرة بصحة المريض ونمط الحياة الصحي له.

أن أكثر ما يحرص عليه دكتور كبار السن هو متابعة المريض ومعالجة شكواه لتقليل عدد مرات قدومه إلى الطوارئ أو مبيته داخل المستشفى.

ما هي أمراض المسنين التي يعالجها طبيب باطنة اختصاصي كبار السن؟ 

مع الشيخوخة يتعرض الانسان لظروف خاصة تجعله بحاجة لاهتمام مضاعف ومركز ولهذا اهتم المختصون بدراسة أمراض كبار السن بشكل مكثف. عندما يتقدم الشخص بالعمر تتطرأ عليه تغيرات جسدية ونفسية واجتماعية. والتي تعد جزء طبيعي من تقدمه بالسن كما أنه يتعرض لأمراض عديدة تحتاج للعلاج وهذا ما يجعله بحاجة لطبيب خاص.

من الأمراض التي يمكن علاجها من خلال كشف علي المسنين بالمنزل:

  • الخرف وفقدان الذاكرة.
  • التهابات المفاصل.
  • الاكتئاب ومتلازمة ما بعد انقطاع الطمث لدى السيدات.
  • مضاعفات السكري.
  • ضغط الدم والذبحة الصدرية والجلطات القلبية والدماغية.
  • العناية ما بعد الكسور.
  • مشاكل الرؤية وفقدان التوازن.
  • فقدان القدرة على التحكم بعمليات الإخراج والتبول.

عادة ما يعاني كبار السن من أكثر من مرض مجتمعين مع بعضهم البعض. يستطيع طبيب كبار السن معالجتها واختيار الأدوية بحيث لا تتعارض مع بعضها ولا تسبب مضاعفات جانبية.

بالإضافة إلى كون دكتور المسنين يهتم بكل أمراضهم المزمنة فهو لا يعمل منفردًا وإنما يمكنه أن يستدعي طاقم طبي متعدد الاختصاصات، ويستشيرهم في حالة المريض ليقرروا أكثر خطة مناسبة لوضعه وحالته الخاصة كما اننا في مركز كيوركسميد نوفر العديد من الخدمات اهمها جلسات العلاج الطبيعي من خلال دكتور علاج طبيعى في المنزل وايضا اجراء تحليل طبية بالمنزل وكذلك توفير اجهزة اشعة منزلية كما اننا نوفر سيارة اسعاف خاص لنقل الحالات الحرجة.

مميزات طلب دكتور تخصص طب المسنين كشف منزلي عبر كيوركسميد 

  • لدينا مجموعة من الخبراء في طب الشيخوخة والتقدم بالسن من أطباء كبار السن واخصائيين نفسيين ومعالجين فيزيائيين ومتخصصين بإعادة التأهيل وتحسين النطق.
  • طبيب كبار السن لدينا هو طبيب باطنة أكمل تخصصه في مجال كبار السن ولديه مهارة كبيرة وخبرة طويلة في التعامل مع المسنين.
  • نأتي إليك أينما كنت في مصر، اطلب الآن دكتور كبار السن زيارة منزلية .
  • نحرص على تقديم أفضل خدمة طبية بأنسب سعر دكتور كبار السن كشف منزلي.

متى تحتاج إلى دكتور كبار السن يجي البيت؟ 

جميع الاشخاص ممن هم فوق سن 65 بحاجة لرؤية دكتور يجي البيت مسنين خاصة إذا كانوا يعانون من أمراض مزمنة، وهناك مجموعة من الأسباب التي تدفعك لطلب طبيب كبار سن منها:

  • أصبحت تشعر بالوهن والضعف الشديد وتراجعت وقدرتك الجسدية وأصبحت تعتمد على الآخرين من أفراد الأسرة.
  • أصبحت تعاني من مجموعة أمراض وأعراض معقدة.
  • لم يعد العلاج الذي تتناوله كافيًا لتحسين صحتك.
  • تدهور الحالة الصحية لكبير السن يزيد من عدد الزيارات المنزلية لكونه يحتاج لتكثيف الاهتمام والعناية به.

ما هي الشروط اللازمة لتحصل على الرعاية الضرورية للشخص المسن في أسرتك؟ 

لا يكفي فقط أن تحضر أشطر دكتور مسنين ليفحص مريضك. وانما هناك أور لابد من القيام بها للوصول إلى تخيص صحيح والتعامل بدقة مع المريض.

في أول مرة يأتي بها الطبيب لمنزلك عليك أن تجهز جميع التقارير الطبية حول مرض كبير السن وعلاجاته وإذا كان لديه أي تحاليل في الفترة الأخيرة. كما ينبغي أن تجيب عن جميع الأسئلة التي يطرحها حول الأسرة والتاريخ المرضي فيها.

إذا دخل المريض سابقًا إلى دور رعاية أو مراكز صحية فمن الأفضل أن تطلب منهم تقرير مفصل عن حالته وتحتفظ به.

اطلب من طبيبك المختص اعطائك صورة واضحة ومتكاملة عن وضع مريضك. ويفضل أن يتم توثيق جميع الفحوصات والتحاليل وكتابة التفاصيل للرجوع لها عند الحاجة.

احضر جميع العلاجات والمكملات الغذائية التي يتناولها المريض ليقوم الطبيب بمراجعتها وتعديلها وضبط جرعاتها.

سيقوم الطبيب بجدولة المتابعات ويمكنكم التواصل معه عبر الهاتف في حال حدوث طارئ أو استجدت بعض المشاكل الصحية الاخرى.

تابع ايضا : كشف منزلي التجمع الخامس

ما هو دكتور كبار السن ؟


دكتور كشف منزلي كبار السن متخصص في الكشف وتشخيص الامراض التي تواثر علي كبار السن والامراض التي قد تصيبهم مع تقدم في السن كما انه يقدم الطرق المناسبة للتعامل مع هذا الامر كما انه يقدم الرعاية الصخية لمن يعاني منهم امراض مزمنة مثل امراض الضغط والسكر والامراض الاخري.

كيف اجيب دكتور كبار السن للبيت؟


يمكنك ذلك من خلال التواصل معنا في مركز كيوركسميد للرعاية الصحية من خلال وسائل التواصل المختلفة والتي تظهر امامكم علي الشاشة لتوفير دكتور كشف منزلي كبار السن.

من هم الأشخاص المسنين الذين يحتاجون إلى دكتور كبار سن كشف منزلي؟

الأشخاص ممن هم فوق 65 سنة، لديهم أمراض مزمنة وتراجع في القدرة الحركية والوظيفية. بالإضافة لكونهم يعانون من عدة أمراض مزمنة وتغيرات مرتبطة بالشيخوخة.

كم يبلغ سعر دكتور كبار السن كشف منزلي؟


تختلف الأسعار باختلاف عدد أفراد الطاقم الطبي والتدخلات الطبية من فحوصات وعروض. بالإضافة إلى مدى تدهور حالة المريض وعدد مراجعاته الدورية. أسعارنا مناسبة ومكافئة للرعاية الطبية المقدمة كما أنها تلائم الجميع.


هل يوجد دكتور كبار السن زيارة منزلية التجمع الخامس؟


خدماتنا تشمل جميع المحافظات وأينما كنتم نستطيع تزويدكم بطبيب مسنين مختص حسب وضع المريض.

Similar Posts