أفضل كشف منزلي عناية مركزة

أفضل كشف منزلي عناية مركزة

هل تبحث عن طبيب رعاية كشف منزلي ليوفر لك الرعاية الطبية المكثفة في بيتك ويهتم بك أو بمريض يخصك؟ نحن في كوركسميد نوفر لك كشف منزلي عاجل للحالات الطارئة والتدخل الطبي السريع بما يتلائم مع وضع المرضى.

تتنوع خدمة عناية مركزة كشف منزلي ما بين توفير دكتور رعاية كشف منزلي وممرضين عناية يتمتعون بالخبرة والمهارة الكافية للاهتمام بالحالات الحرجة والمستعصية والتي تتطلب انتباه وتركيز كبير ومتابعة دورية ولكن بقائها في المستشفى قد يكون مطول ويجعل المريض عرضة لاخذ عدوى من المستشفى ولذلك فإنه من الأفضل لهذه الحالات الانتقال لمنازلهم وطلب أفضل دكتور رعاية مركزة. هذه ليست الحالة الوحيدة التي قد تحتاج فيها لطبيب عناية ، سنذكر لك الخدمات التي يقدمها طاقمنا والحالات التي قد تتطلب تخصص رعايه مركزة.

ان المرضى الذين هم بحاجة لعناية كبيرة ومكثفة ولديهم أوضاع طبية حرجة هم أكثر الناس حاجة للدعم الأسري والنفسي كما أنهم يشعرون بالوحدة حينما يتم اغلاق غرف العناية عليهم ولهذا وجدنا أن بقائهم في منازلهم بجوار عائلتهم ومن يحبونهم يساعد على شفائهم بشكل كبير. اطلب الآن دكتور عناية مركزة كشف منزلي المهندسين.

نضمن لك أن يكون العلاج والرعاية الصحية مشابهة تمامًا لما سيتلقاه المريض عند بقائه في المستشفى ولكن سسيحصل عليها في بيته مما يوفر له راحة أكبر. سيتلقى المعالجة من قبل دكتور رعاية مركزة شاطر وطاقم طبي متكامل حاصل على شهادات التخصص في الرعاية المكثفة والتنفس الصناعي والحوادث وتقييم الحالات الخطيرة وتحديد شدة الإصابة لتحويل الحالات الصعبة والتي تتطلب تركيز وانتباه كبير وطاقم طبي من تخصصات مختلفة في المستشفى.

ماذا نقصد بالعناية المركزة؟

يتعامل تخصص العناية المركزة مع الحالات الخطيرة أو التي تعاني من حالات طبية شديدة مما يجعل المريض بحاجة إلى رعاية طبية مكثفة ومراقبة دائمة بسبب وجود خلل في عضو أو أكثر من الأعضاء الحيوية كعدم قدرتهم على التنفس أو الإصابة بتسمم بكتيري في الدم يؤدي لخلل في الأعضاء كالدماغ والكلى. كما يستلزم إدخال المريض للعناية بعد قيامهم بالعمليات الجراحية الخطيرة.

عند التحدث عن وجود دكتور عناية مركزة كشف منزلي فنحن نعني بذلك متابعة الحالات التي تجاوزت مرحلة الخطر وتعافت وظائفها وبدأوا بالتحسن عندها يمكنهم مغادرة المستشفى والذهاب للمنزل واستدعاء طبيب للاهتمام بهم ومراجعة  تحسنهم في المنزل.

بعض المرضى ممن يعانون من أمراض مزمنة وبحاجة إلى أكسجين دائم ويعتمدون على بعض الأجهزة مثل التنفس بجهاز الضغط الإيجابي المستمر((Cpap أو جهاز التنفس ثنائي الاتجاه ((bi pap يمكن توفيرها وتركيبها في المنزل مع بقاء ممرض مختص بالعناية المركزة وتلقى التدريب الكافي للتعامل مع الأجهزة ومراقبتها. بعض الحالات لا يمكن التعامل معها في المنزل وتقديم العناية المركزة لها في المنزل ولابد من بقائها في المستشفى لاسيما المرضى الذين  يصابون  بالفشل التنفسي ويحتاجون إلى ربط على أجهزة تنفس داخلية.

هل يمكن تأسيس عناية مركزة كشف منزلي بالكامل؟

أثناء فترة كورونا التي اجتاحت العالم أصبحت العناية المشددة مشغولة بالكامل في المستشفيات وفي بعض الأحيان كان هناك عبء مضاعف ولم يستطع الأطباء توفير الاهتمام الكافي لجميع المرضى وهذا ما جذب الانتباه نحو امكانية إقامة عناية مركزة في المنازل وتدريب طواقم طبية للتعامل مع المرضى ومتابعتهم دون بياتهم في المستشفى.

يتطلبإقامة غرفة رعاية مركزة بالمنزل مجموعة من المعدات الطبية أهمها المحاليل والأدوية والتي لابد من وجود ستاند لتعليقها وجهاز لمراقبة الأكسجين ونبضات القلب والضغط. بالإضافة إلى جهاز للتخلص من الإفرازات التنفسية ووسادة هوائية لمنع قرح الفراش. كما يحبذ وجود ضاغط على الأقدام للمرضى الذين لا يغادرون السرير أو لديهم شلل وإعاقة حركية لمنع جلطات القدم.

هناك مجموعة من الضرورات التي يتم توفيرها عندما تطلب لمريضك دكتور رعاية كشف منزلي، أهمها:

طاقم تمريض تخصص عناية مركزة:

عندما تكون حالة المريض خطيرة وبحاجة لمراقبة دائمة فمن الأفضل أن يتم استدعاء ممرضين لإعطاء العلاجات يوميًا ومراقبة العلامات الحيوية وإبلاغ الطبيب بالمستجدات واستشارته في حال حدوث طارئ. كما أنهم يتابعون تحسن المريض ويطمئنون الأهل بصورة دورية عن حالته.

أسرة مناسبة لحالة المريض:

لابد من الاهتمام بطبيعة السرير الذي ينام عليه المريض تبعًا لحالته. فالمرضى الذين هم في غيبوبة لفترات طويلة يفضل وضع فرشات هوائية تحتهم لتجنب تكون التقرحات في أماكن الارتكاز لاسيما الظهر والمؤخرة. كما يحبذ أن يكون السرير قابلًا للحركة لتحريك الأطراف والأقدام وعدم تركها على حالها لفترات طويلة.

العلاج الطبيعي:

من أسس تقديم عناية مركزة كشف منزلي احضار معالج فيزيائي ليساعد المريض وتدريبه على بعض التمارين التي من شأنها تحسين استجابته للعلاج وشفائه بصورة أسرع.

الطاقة الكهربائية:

يجب تزويد غرفة العناية بطاقة كهربائية مستمرة والتأكد من عدم توقف الأجهزة بصورة مفاجئة.

النظافة:

لابد من تنظيف غرفة العناية المركزة في المنزل مرتين يوميًا وتعقيمها والتخلص من جميع المستلزمات الطبية المستهلكة. من إبر أو غيارات على الجروح وحقن وريدية وغيرها بصورة آمنة.

طبيعة المرضى الذين يستفيدون من خدمة عناية مركزة كشف منزلي

هناك حالات مرضية قد تحتاج لعناية مكثفة بشكل مطول أو بشكل عاجل ومن هذه الحالات:

  • المرضى الذين يستمرون في حياتهم على الأجهزة. التي لا يمكن وضعها والاهتمام بها وضبطها إلا من قبل مقدمي الرعاية الصحية كالأطباء والممرضين. من أشهر هذه الأجهزة: التنفس الصناعي عبر الأجهزة المساعدة.
  • كبار السن الذين يحتاجون إلى مراقبة الضغط والسكر وأخذ العلاجات في مواعيدها وتناول غذاء صحي.
  • نوبات الفشل التنفسي الحاد التي تأتي للمرضى المصابين بالتهابات رئوية حادة ويحتاجون للتنفس المساعد عبر أقنعة الوجه والأكسجين إذا كانت حالة المريض مستقرة وغير خطرة وتهدد حياته.
  • الأشخاص الذين تعرضوا لجلطات دماغية تسببت في ضعف العضلات التنفسية وعضلات مضغ الطعام. هؤلاء المرضى عرضة لدخول الطعام في مجرى التنفس والوفاة بسبب تلف الرئتين.
  • مرضى السرطان الذين يتلقون جرعات العلاج الكيمائي والاشعاعي. من الأفضل طلب دكتور عناية مركزة كشف منزلي التجمع الخامس أو أي محافظة مع طاقم تمريض لمراقبة وضع المريض وتقديم الدعم النفسي له بدلًا من عزله بعيدًا في غرف العنايات المشددة بالمستشفيات.
  • الاشخاص الذين تم عمل فتحة بالقصبة الهوائية لهم كمصدر للتنفس بعد تعرضهم لأزمات تنفسية حادة.
  • بعد قيام المريض بعمليات جراحية كبرى.
  • رعاية مشددة حتى الوفاة أو الرجوع للحياة للأسخاص الذين هم في غيبوبة.

مميزات رعاية كشف منزلي

هناك مجموعة من المميزات التي تجعلك تفضل أن يحضر اشطر دكتور رعاية مركزة لمنزلك بدلًا من بقاء مريضك في مستشفى، مثل:

  • تكون فرصة إصابة المريض بعدوى أو التهاب أقل. معظم المرضى الذين يطول بقائهم داخل المستشفى يحصلون على عدوى منقولة من المستشفى نفسها لكونها بيئة مليئة بالمرض.
  • يكون شفاء المريض أسرع وهو مرتاح في منزله ومع عائلته.
  • التكلفة المادية وسعر كشف دكتور رعاية بالمنزل أقل بكثير من المبلغ الذي ستدفعه عند بقاء مريضك في مستشفى خاص.
  • تستطيع اختيار الطاقم الطبي وأفراده وعددهم بما يتلائم مع خطورة حالة المريض.
  • رعاية طبية مستمرة ومراجعة لحالة المريض على رأس الساعة.
  • ساعات زيارة مفتوحة للأهل ويمكنهم الاطمئنان في أي وقت خلال اليوم.
  • نوم أفضل للمريض لأنه يشعر بالأمان بمنزله.

كشف منزلي عاجل للحالات الطارئه وإنقاذ الحياة

عادة ما يعرف أهل المرضى المصابين بأمراض مزمنة وخطيرة العلامات التي تشير لدخولهم في حالة طبية عاجلة ولذلك يطلبون دكتور عناية مركزة كشف منزلي.

يقوم الطبيب بتقييم حالة المريض الصحية. ويبدأ بتطبيق جميع الاجراءات الضرورية لإنقاذ حياته من وضعه على أجهزة التنفس. وتزويده بالمحاليل والأدوية ومراقبة النبض والحرارة وتخطيط القلب.

تمتاز خدمة الرعاية المركزة كشف منزلي بالمرونة. كما أنها تراعي حاجات المريض الصحية لاسيما النفسية وهذا ما يجعلها الخيار الأفضل لك. بدلًا من النوم داخل العناية المكثفة لفترات طويلة.

لا تقلق فالطبيب الذي يتم استدعائه ل كشف منزلي للحالات الحرجة يقيم مريضك. ويتأكد من ملائمة ومناسبة توفير عناية مركزة في المنزل أو سيخبرك بأن المريض بحاجة لنقل إلى مشفى مختص.

أينما كنتم يمكننا أن نزودكم بـ دكتور رعاية كشف منزلي المعادي أو الهرم وغيرها من محافظات مصر. تواصلوا معنا الآن.