سونار حمل في مصر بالمنزل

سونار حمل في مصر بالمنزل

نقدم خدمة افضل سونار حمل في مصر بالمنزل من كيوركسميد، وذلك لما لسونار الحمل من أهمية بالغة، حيث يساعد في متابعة نمو الجنين وصحة الأم والكشف على العديد من المشكلات التي قد تصيب الأم مثل حدوث الحمل خارج الرحم، وتشخيص العديد من الأمراض والمشكلات التي قد تصيب الجنين من العيوب خلقية وأي مشاكل في نمو وصحة الجنين.

احجز الآن خدمة سونار حمل بالمنزل لمعرفة متى يظهر الجنين في السونار، والاطمئنان على صحة الأم والجنين.

المراحل الأولى من الحمل

عادة ما يشغل حلم الأمومة والحمل بال العديد من النساء وخاصة في الحمل الأول، فيتساءل معظم السيدات عن جنس، وحركة، وشكل الجنين مباشرة بعد معرفتها بخبر الحمل، وقد يهتم العديد منهن أيضا بتلك الامور وأكثر قبل مجيء الدورة الشهرية فيتساءلن:

هل يظهر الحمل في السونار قبل موعد الدورة؟

فالإجابة هي لا، لا يظهر الحمل في السونار قبل موعد الدورة، ولكن قد تظهر النتائج الايجابية عند استخدام فحص الدم أو اختبار الحمل المنزلي، وقد تُظهر تلك الاختبارات أيضا نتائج سلبية كاذبة قبل موعد الدورة الشهرية، لذلك يجب الانتظار  مرور عدة أيام من الموعد المنتظر للدورة الشهرية لتتمكني من الحصول على نتائج صحيحة لاختبار الحمل، وانتظار ما لا يقل عن 6 أسابيع لتتمكني من رؤية الجنين باستخدام السونار، وهذه هي الاجابة عن السؤال الأكثر شيوعا بين الحوامل وهو: بعد كام يوم يظهر الحمل في السونار؟

تابع ايضا : سونار بطن وحوض في مصر بالمنزل

متى يظهر الحمل في السونار؟

عادة ما تتساءل الحامل امتى الحمل يبان في السونار؟ الإجابة هي:

عادة ما يستغرق الأمر 6 أسابيع حتى يتمكن الطبيب من رؤية الحمل باستخدام السونار، حيث يظهر كيس الحمل في فحص السونار في الأسبوع السادس من الحمل، وقد يلجأ الطبيب لاستخدام السونار المهبلي ليتمكن من رؤية كيس الحمل إذا لم يستطع رؤيته باستخدام فحص السونار.

متى يظهر كيس الحمل على السونار؟

كيس الحمل هو الكيس الذي ينمو بداخله الجنين ويعد من أول العلامات لظهور الحمل ووجود كيس الحمل يمكن الطبيب من متابعة صحة الحمل والتأكد من أن الحمل يتم داخل الرحم وليس خارج الرحم.

يستطيع الطبيب رؤية كيس الحمل من الأسبوع ال6 من الحمل وعادة ما يقترن وجوده بارتفاع نسبة هرمونات الحمل وخاصة هرمون (HCG)، فتصبح رؤية  كيس الحمل ممكنة عندما يصل نسبة الهرمون 1500-2000، وإذا لم يتمكن الطبيب من رؤية كيس الحمل في الأسبوع ال 6 قد يلجأ للسونار المهبلي.

متى يظهر الحمل في السونار المهبلي؟

عادة ما يظهر الحمل في السونار المهبلي قبل ظهوره في فحص سونار البطن بأسبوع، أي قد يظهر الحمل ونبض الجنين في الأسبوع 5-6 باستخدام السونار المهبلي.

الاسبوع السادس من الحمل بالسونار

عادة ما يواجه الطبيب صعوبة في رؤية كيس الحمل ونبض الجنين قبل الأسبوع السادس باستخدام سونار البطن، ولكن قد يلجأ لفحص السونار في الأسبوع السادس لعدة أسباب منها:

  1. العثور على نبض قلب الجنين: والذي غالبا ما يظهر في السونار  بعد 6 أسابيع.

ولكن هل  من الطبيعي عدم وجود نبض للجنين في الاسبوع السادس؟

يعد عدم عثور الطبيب على نبض الجنين في الأسبوع السادس أمرا طبيعيا خاصة أن العثور على نبضات القلب باستخدام السونار قبل الأسبوع ال7 من الحمل أمرا صعبا، بالاضافة إلى عدم دقة معرفة الموعد الفعلي للحمل، فقد تكون حساباتك مختلفة قليلا عن حسابات الحمل الفعلية، وعادة ما يحدد الطبيب موعد زيارة آخر بعد 7-14 يوم ليتمكن من العثور على نبض الجنين.

  1. معرفة عدد الأجنة: قد يتمكن الطبيب من معرفة الحمل بتوأم مختلف عند رؤية كيسين حمل داخل الرحم، لأن لكل جنين كيس حمل منفصل، وذلك لظهور كيس الحمل في الأسبوع السادس، ولكن لا يستطيع الطبيب معرفة الحمل بتوأم متشابه لأن كلاهما في نفس كيس الحمل الا بعد الاسبوع 12.
  2. رؤية كيس الصفار، وحجمه، وشكله والذي يدل على صحة الحمل.
  3.  تحديد مكان زرع الجنين: للتحقق من أن الحمل يتم داخل الرحم، أي أنه ليس حمل خارج الرحم وتحديد مكان زرع الجين مرتفعا أو منخفضا داخل الرحم.

الحمل خارج الرحم

عادة ما يحدث الإخصاب داخل قنوات فالوب ثم تنتقل البويضة المخصبة إلى الرحم وتنغرس بجدار الرحم. ولكن في بعض الحالات تنغرس البويضة داخل قنوات فالوب بدل من الرحم، وهذا ما يسمى الحمل خارج الرحم والذي قد يسبب في مشكلات خطيرة للحامل مثل تمزق أو انفجار قناة فالوب وحدوث نزيف داخلي.

تابع ايضا : أفضل دكتور يجي البيت في مصر

هل يظهر الحمل خارج الرحم في السونار؟

يتم تشخيص الحمل خارج الرحم عندما يصل مستوى هرمون الحمل إلى 1500-200. ويستمر في التضاعف ولا يتمكن الطبيب من رؤية كيس الحمل داخل الرحم.

عادة ما تظهر الأعراض المبكرة للحمل خارج الرحم  بين الأسبوع 4-12 مثل ألم في البطن أو الحوض والنزيف المهبلي، وهناك بعض النساء اللواتي لا يظهر عليهن أي أعراض في البداية.

الفرق بين حمل الولد والبنت في السونار

السونار في الاسبوع ال20  هو الوقت المناسب للكشف عن جنس الجنين، ولتحديد جنس المولود يقوم الطبيب بالنظر إلى الأعضاء التناسلية للجنين والتي غالبا ما تبدأ في الظهور من بعد الأسبوع 18، لذلك يرجح الانتظار حتى الاسبوع ال20 لرؤيتها بشكل أفضل.

سونار حمل ببنت في المنزل

هناك العديد من الخرافات حول معرفة جنس الجنين في المراحل الأولى من الحمل قبل أن يظهر ذلك في السونار. ومن أمثلة تلك الخرافات المتعلقة بالحمل ببنت:

  • زيادة الغثيان الصباحي.
  • زيادة معدل نبضات الجنين 140 نبضة في الدقيقة أو أكثر.
  • زيادة وزن الأم في منطقة الفخذين والأرداف.
  • يميل بطن الحامل للارتفاع.
  • أن تشتهي الحامل الحلويات أو الفواكه.
  • يميل لون البول للأصفر الباهت.
  • تميل الحامل للمزاجية أكثر من المعتاد.

سونار حمل بولد بالمنزل

أما عن الخرافات المتعلقة بالحمل بولد:

  • لا تعاني الحامل من غثيان صباحي.
  • يميل معدل نبضات الجنين أقل من 140 نبضة في الدقيقة.
  • تشتهي الحامل المأكولات المالحة.
  • زيادة نمو الشعر في الجسم.
  • تميل بطن الحامل إلى الانخفاض.

ولا يجب الانسياق وراء تلك الخرافات فهي لا تمت للحقيقة بصلة.

سونار حمل بتوأم

متى يظهر الحمل بتوأم في السونار؟

قد يرجح الطبيب في الحمل بتوأم عند ظهور الرحم بحجم أكبر من الطبيعي في السونار ووجود أكثر من نبضة واحدة للجنين، وعادة ما تتم رؤيتهم بوضوح عند الأسبوع ال12.

هل يستطيع الطبيب معرفة حمل بتوام في الاسبوع الـ 7؟

قد يتمكن الطبيب من اكتشاف الحمل بتوأم في الاسبوع ال7 إذا كانا توأم مختلف (أي تم تخصيب بويضتين مختلفتين) فيظهر كيسين للحمل بدل من واحد.

هل السونار في بداية الحمل خطر؟

فحص السونار فحص آمن كليا لا يحتوي على الإشعاع على عكس أشعة أكس أو الأشعة المقطعية.

هل يجب شرب الماء قبل سونار الحمل؟

يرجح الطبيب شرب الماء قبل السونار لملئ المثانة  حتى يتمكن من رؤية الجنين والاستماع إلي نبضات الجنين بشكل واضح، واستبعاد أي مضاعفات محتملة.

اطلب الآن خدمة سونار حمل بالمنزل ومعرفة متى يظهر الجنين في السونار في أسرع وقت ممكن وبأفضل الأسعار كما اننا في مركز كيوركسميد بجانب توفير خدمة دكتور كشف منزلي نوفر العديد من الخدمات اهمها جلسات العلاج الطبيعي من خلال دكتور علاج طبيعى في المنزل وايضا اجراء تحليل طبية بالمنزل وكذلك توفير اجهزة اشعة منزلية كما اننا نوفر سيارة اسعاف خاص لنقل الحالات الحرجة.

Similar Posts